تقارير و تحقيقاتسلايدفيديو

بالفيديو .. افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏

افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏ (5)

تقرير | مى باهى

القراءة هي البوابة الأولى لتلقى العلوم المختلفة والمتنوعة فهي تستطيع فتح آفاق جديدة للإنسان، وهى التى توفر المتعة والفائدة معاً فى وقت واحد .

بمشاركة 100 دار نشر عربية ومصرية قد تم افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر الثقافة بمدينة الزقازيق فى العشرين من فبراير الجارى، وذلك بحضور كلا من «محمد صلاح مرعى» مدير عام فرع ثقافة الشرقية، و أحمد سامى مدير قصر ثقافة الشرقية .

افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏ (2)

وقال «محمود علي» مسئول عن قطاع  المعارض فى دار النشر ان المعرض سوف يتم اقامته لمده شهر مع تخفيض 30% على أسعار الكتب على أن يبدأ المعرض فتح أبوابه فى العاشرة صباحاً الى العاشرة مساء يومياً .
افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏ (4)

و أضاف «محمد الشاذلى» ، مسئول عن معرض الكتاب المقام بقصر ثقافة الزقازيق ، يضم المعرض اكثر من قسم وسط مجموعة من الكتب فى نفس ذات التخصص مثل التنمية البشرية، روايات، كتب اسلامية، تعليم لغات، وركن خاص بالأطفال )، مضيفاً أنه يتم دعوة المدارس الحكومية والخاصة لزيارة المعرض لزيادة الوعى الثقافى، كما أكد ان نسبة الإقبال حتى الآن من الشباب وكبار السن تعتبر مرضية الى حد ما ، مؤكداً أن المعرض ينقصه الدعايا .

 

افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏ (3)

وقال احد «أحمد محمود» احد الزائرين ، « المعرض هو كنز من المعرفة، وأسعار الكتب تعتبر اسعار متوسطة ويستطيع الجميع الشراء».

وعبرت احد الزائرين الطفلة «جنى» أنها تأتى إلى المعرض لشراء الكتب والقصص التى تستفاد منها، كما عبر آخرين عن حزنهم من ضيق وقت إقامه المعرض مطالبين بوجوده طوال السنة .

 

افتتاح معرض «الكتاب المفتوح» بقصر ثقافة الزقازيق‏ (1)

زر الذهاب إلى الأعلى