تقارير و تحقيقاتسلايد

بالصور.. الآلاف من أهالي الشرقية يؤدون صلاة عيد الفطر

 

المصلين يؤدون صلاة العيد بالزقازيق (4)

 

 

تقرير | ثروت القرم، أسامة الصياد، مازن فايز، عماد طارق، أسامة زردق، أحمد الدويري

أدي الآلاف من أهالي مراكز محافظة الشرقية صلاة عيد الفطر، وسط حالة من البهجة والفرحة والسرور على الجميع ، حيث قام الرجال والنساء والأطفال بتأدية الصلاة في الساحات المختلفة والعراء أيضاً.

 

صلاة عيد الفطر بمشتول السوق

مشتول السوق

ففي مركز مشتول السوق  أدى أهالي المدينة بالساحة الشعبية، وذلك بحضور«صديق مصيلحى»  رئيس مجلس مدينه مشتول السوق والكابتن، « وائل السيسى»  رئيس مجلس اداره مركز شباب مشتول السوق، و« سحر عثمان»  عضو مجلس الشعب عن دائره مشتول، وذلك وسط تامين أمنى مشدد تحت رئاسة «محمد عبدالله» مأمور مركز مشتول السوق.

 

بالصور .. قري الزقازيق يؤدون شعائر صلاة العيد‏

المصلين يؤدون صلاة العيد بالزقازيق (2)

قام العشرات من أهالي قرية جزيرة السعادة التابعة لمركز الزقازيق بأداء شعائر صلاة العيد في العراء أمام مكتب بريد القرية .

حيث ألقى الخطبة الدكتور «وائل محمد عبدالله» وام المصلين في الصلاة الشيخ «سعيد ناصر عثمان»  ، وخلال الخطبة تحدث الخطيب عن يوم العيد بأنه يوم الجائزة والذي يوفي الصائمين أجورهم ، كما أكد على المصلين بضرورة التحلي بالأخلاق الحسنة في يوم العيد والمواظبة علي الطاعات بعد رمضان.

وذكر «وليد محمد» أحد أهالي القرية. أن عدد المصلين بلغ ما يقرب من 2500مصلي مع وجود مصلى خاص بالنساء.

كما أدى  أهالي قرية «ميت زافر»  التابعة لمركز الزقازيق بأداء شعائر صلاة العيد في العراء، وعقب الصلاة أقيم حفل تكريم حفظة كتاب الله بالقرية والفائزين في مسابقة القرآن الكريم داخل القرية.

وقال «عبدالرحمن الأحمدي» أحد الأهالي أن الخطبة تحدثت عن فرحة العيد عند المسلمين وضرورة التمسك بالقرآن الكريم وعلومه.

 

كما قام  أهالي قرية «حوض الطرفة» التابعة لمركز الزقازيق بالتوجة  في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى ساحة مسجد الرحمن بالقرية لأداء شعائر صلاة العيد في العراء.

حيث ألقى خطبة العيد الشيخ «السيد عبدالحميد» باوقاف الشرقية وأم المصلين في الصلاة القارئ “عبدالله محمد عزب” القارئ بالإذاعة والتلفزيون.

وقال «جلال السمان» أحد أهالي القرية. ان الصلاة شهدت حضور عدد غافر من أهل القرية تفوق على السنوات السابقة.

ومن جانبه قال «محمد أسامة» انه تم عمل إفطار لجموع أهالي القرية في أول أيام العيد عقب انتهاء الصلاة مباشرة، أن الإفطار الجماعي لكل أهالي القرية اول ايام عيد الفطر بدار المناسبات هو عادة اعتاد عليها الأهالي منذ عشرات السنين .

أهالي «النمروط» و«كفر شاويش» بفاقوس يؤدون صلاة العيد بالعراء‏

أهالي فاقوس يؤدون صلاة العيد بالساحة الشعبية‏ (2)

أدى أهالي «كفر شاويش» التابعة لمركز فاقوس صلاة العيد بالملعب الرياضي ، وذلك بحضور الآلاف من أهالي القرية .

وقد قام بإلقاء الخطبة الشيخ «محمود السيد عبد الرحمن»، والذي تحدث عن فضل صيام رمضان ، وكيفية صلة الأرحام في الأعياد .

كما أدى أهالي قرية «النمروط» التابعة صلاة عيد الفطر المبارك بساحة حي السلا­م بالقرية، وقد قام بإلقاء الخطبة الشيخ «تامر محمد محمد عطية»،­ والذي تحدث عن فضل يوم العيد .

بالصور .. آلاف من المواطنين بديرب نجم يؤدون صلاة العيد بالساحة الشعبية

آلاف من المواطنين بديرب نجم يؤدون صلاة العيد بالساحة الشعبية (3)

أدى الالاف من أهالي مدينة ديرب نجم صلاة عيد الفطار المبارك في الساحه الشعبيه بديرب نجم.

وذلك بحضور كل من عضو مجلس الشعب الدكتور«عبدالباقي تركيا» ورئيس مجلس مدينة ديرب نجمالمهندس «وجيه سعدون» ومأمور مدينة ديرب نجم العقيد«ايمن الفيقي»ومديرادارة الشباب والرياضة بديرب نجم الأستاذ«حسن غيط» ورئيس مباحث ديرب نجم الرائد «شريف عبدالعزيز»وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بديرب نجم وذلك وسط تواجد أمنى مكثف ، وسط فرحه من الاهالي بالعيد وتوزيع الالعاب والحلوي علي الاطفال .

وفي سياق متصل تشهد مدينة ديرب نجم تواجدا أمنيا مكثفا من قبل قوات الشرطة لتأمين صلاة العيد ووجود سيارات اسعاف.

 

وقام أيضاً المئات من أهالي قرية صافور التابعة لمركز ديرب نجم بأداء شعائر صلاة العيد في العراء على أرض ملعب مركز شباب القرية، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية في القريه و علماء الازهر الشريف، وعقب الصلاة تم توزيع جوائز وهدايا على الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي نظمتها القرية.

وذكر «محمد رضا» أحد أهالي القرية أن الخطبة كانت عن فضل صلاة العيد في الإسلام، وأن الساحة اشتملت على مصلى خاص بالنساء خلف مصلى الرجال.

 

أهالي القرين يؤدون صلاة العيد في جرن أبو عون‏

received_165092017237122

أدى أهالي مدينة القرين شعائر صلاةالعيد في الساحة الشعبية بجرن أبو عون بمشاركة المئات من أهالي المدينة وضواحيها.

حيث ألقى الخطبة  الشيخ «موسى محمد موسى خشبة» إمام وخطيب بإدارة اوقاف القرين، وأم المصلين في الصلاة الشيخ «حسن السيد يوسف» الخطيب الإحتياطي.

وقال الشيخ «علاء عبده هاشم» أن الصلاة شهدت حضور رئيس مجلس المدينة وعدد من الأئمة والخطباء بأوقاف الشرقية ومدير إدارة أوقاف القرين.

السيلفي والصمت يسيطران على القنايات فى صلاة العيد

السيلفي والصمت يسيطران على القنايات فى صلاة العيد (2)

احتفل آلاف من المواطنين بمدينة القنايات بأداء صلاة العيد في الساحات التي خصصتها وزارة الاوقاف، حيث امتلأت الساحات بالمصلين من الرجال والنساء الذين حرصوا علي اصطحاب اطفالهم في اجواء احتفالية امتلأت بالبهجة والسعادة.

وذلك وسك تواجد أمني المكثف وتواجد العشرات من رجال المباحث قبل وبعد الصلاة للتيسير علي المواطنين وتنظيم حركة المرور بعد اغلاق الساحات وبعض الشوارع .

واثناء أداء صلاة العيد وفي الركعه الاولى تفاجأ المصلين بانقطاع التيار الكهربائي عن ساحة الصلاة، مما أدى الى غضب الكثير من الاهالي، وشهد ملعب القنايات استحواذ الصور السلفي بين الاهالي بعد الصلاة .

 

أهالي أبوحماد يؤدون صلاة العيد بالساحة الشعبية

أبوحماد

أدى أهالي مدينة أبوحماد صلاة عيد فطر اليوم بالساحة الشعبية بالمدينة، وذلك بحضور رئيس مركز ومدينةأبوحماد  الأستاذ «نبيل فاروق»، ومساعد محافظ الشرقية للمنطقة الجنوبية الدكتور «إيهاب العزازي».

وقد قام بإلقاء الخطبة الشيخ «عادل طه»، والذي تحدث عن فضل يوم العيد، وكيفية صلة الأرحام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى