أخبار الشرقية

بالصور.. فض اعتصام أهالى “الصالحية” بعد وعود بإعادة الأمن

اعتصام

كتبت – فتحيه الديب

انصرف المئات من أهالى مدينة الصالحية الجديدة بعد تفاوض رجال الشرطة معهم على تكثيف التواجد الأمنى بالمدنية وتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المدينة، حيث قام الأهالى بإعطاء القيادات الأمنية فرصة أسبوع حتى يشعروهم بالتواجد الأمنى.

وكان قد تجمهر ظهر اليوم الجمعة المئات من أهالى الصالحية بمحافظة الشرقية أمام قسم شرطة الصالحية الجديدة، بسبب الانفلات الأمنى الذى شهدته الصالحية مؤخرا.

ومن جانبه انتقلت العديد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الشرقية للتفاوض مع الأهالى والعمل على تكثيف التواجد الأمنى والدوريات الأمنية، وأكد اللواء محمد ناصر العنترى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، أن أجهزة الأمن ومباحث الشرقية تمكنت بإشراف اللواء عبد الرءوف الصيرفى بتمشيط المنطقة الجبلية بالصالحية منذ يومين وعمل العديد من الأكمنة، حيث تم إجبار المتهمين بخطف 2 من أصحاب المحاجر على تركهم بالأمس.

وأضاف العنترى أن رئيس مباحث الصالحية من أنشط ضباط المباحث بمديرية أمن الشرقية وهو النقيب رائد ربيع، مستنكرا تصرف الأهالى فى مطالبتهم برحيله عن القسم، مؤكدا أنه يجب على الأهالى إعطاء فرصة لرجال الشرطة حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم.

وأكد إبراهيم رزق إبراهيم، عضو بجمعية تنمية حلمنا واحد الصالحية الجديدة، أنه تم إعطاء القيادات الأمنية مدة أسبوع لتنفيذ مطالبهم وهى القبض الفورى على كافة البلطجية والخارجين عن القانون، وخاصة من البدو وقطاع الطرق وتغيير وحدة المباحث ومن يثبت تورطه من المخبرين مع المجرمين وقطاع الطرق.

وكان أهالى قرية أبو شلبى التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية قد قاموا مساء الثلاثاء الماضى بقطع الطرق المؤدية لمدينة فاقوس ومدينة الصالحية ووضع اللودارات بالطرق، احتجاجا على قيام أحد الأعراب بخطف شخصين من أهالى القرية وهما “إبراهيم نجم” و”فتحى أحمد أبو شلبى”، أثناء تواجدهما بمحجر خاص بهما فى منطقة الجبل بمدينة الصالحية الجديده.

اعتصام 1

اعتصام 2

اعتصام 3

اعتصام 4

اعتصام 6

اعتصام 5

 المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى