أخبار الشرقية

بالصور.. قرية «أبو عوينات» بأولاد صقر محرومة من مياه الشرب منذ أكثر من شهر

aaa

 

كتب | سامح المصـري

 

يعانى أهالي قرية «أبو عوينات» التابعة إلى الوحدة المحلية بقصاصين الأزهار بمركز «أولاد صقر» من عدم وجود مياه للشرب فى الخط الرئيسي المغذي للقرية، مما جعلهم يلجأون الى «الجراكن » .

ويقول «أبو رزق» أحد سكان القرية البالغ تعداد سكانها ما يقارب من«2000» نسمة ، أن القرية لا يوجد بها مياه للشرب منذ أكثر من شهر ، و هذه المرة ليست المرة الأولى التي تنقطع فيها المياه .

aaaaa

وأضاف «سليمان سالم» احد أهالي القرية ،  أن مجموعة من السكان  ذهبوا إلى رئيس مجلس مدينة أولاد صقر ، للمطالبة بحل الأزمة وتم تحويلهم إلى رئيس شبكة المياه بأولاد صقر لحل الأزمة  ، ولكن حدثت مشدات كلامية بين الأهالي وأحد الموظفين بالشبكة وتم اتهام الأهالي بسرقة «4000» جنية بعد المشادت التي حدثت بينهم  .

aa
ومن جانبه قال رئيس مجلس ومدينة أولاد صقر «ماهر يوسف» إن مشكلة انقطاع المياه بمعظم قرى المركز بسبب ضعف مصدر المياه في تلك المنطقة ، فكمية المياه المتوفرة مخلوطة بمياه الصرف الصحي ولا تصلح للتحلية والشرب .

 

وأضاف «يوسف» أن النظام المتبع في توزيع حصة المياه هو التوزيع بالتناوب كل يومين بين القرى ، ولكن سبب انقطاع المياه عن قرية أبو عوينات الأيام الماضية كان بسبب عطل في محطة مياه أبو فارس المغذية للقرية والقرى المجاورة ، وأكد أن هذه الأزمة سيتم حلها بشكل نهائي خلال الأسبوعين القادمين .

 

A

وناشد الأهالي محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام »بالدخل السريع وتقديم حل يوفر مياه الشرب التي تعد شريان الحياة والتي انحرم منها ما يقرب من 2000 شخص منذ أكثر من شهر .

 

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى