أخبار الشرقيةسلايد

بالصور.. مياه الأمطار تغرق شوارع أبوكبير

الأمطار تغرق شوارع أبوكبير 7

كتبت |غادة النجار

مع اليوم الأول من بداية الفصل الدراسي الثاني امتنع العديد من الطلاب عن الذهاب للمدرسة خاصة بعد وجود موجة من الطقس السئ التي مرت بها المحافظة مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم وسقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرعد والبرق وأدت إلى غرق الشوارع .

وقال «محمود» طالب ثانوي أنه يسكن في قرية صغيرة تابعة لمركز أبوكبير مما يضطره إلى الذهاب إلى المدرسة يومياً بالمواصلات وعلى الرغم من أنه اليوم الأول للدراسة ولكن الشوارع ممتلئة بالمياه لدرجة أنه لم يستطع الخروج من المنزل والسير خطوة واحدة.

بينما قالت «أنعام» طالبة ابتدائي أنها شعرت بالخوف ليلة أمس عندما سمعت صوت الرعد في السماء مع سقوط الأمطار وفي الصباح طلبت منها والدتها عدم الذهاب إلى المدرسة .

وأضافت «سلمى» طالبة بالصف الخامس الابتدائي أنها بالفعل ذهبت إلى المدرسة لأنها تسكن بجوار المدرسة ولكنها فوجئت بعدم وجود الطلبة والطالبات فلا يوجد إلا قلة لا تذكر فعادت إلى منزلها.

وقالت «منى» أنها عندما رأت الأمطار الكثيفة اتفقت هي وصديقتها على عدم الذهاب إلى المدرسة خوفاً من السقوط أثناء الذهاب في الشوارع المليئة بمياه الأمطار.

وقال «حسام »طالب أنه ذهب إلى المدرسة ولم يجد أحد من زملائه فاستلم كتب الفصل الدراسي الثاني وعاد ثانياَ إلى منزله.

وهذا هو الحال دائما في شوارع أبوكبير وضواحيها فدائماً غارقة في الماء شتاءً من الأمطار وصيفاً من الصرف الصحي .

الأمطار تغرق شوارع أبوكبير
الأمطار تغرق شوارع أبوكبير 4
الأمطار تغرق شوارع أبوكبير 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى