منوعات

بالصور.. ولادة جنين فى بطن جنين لطفلة بالهند

بالصور.. ولادة جنين فى بطن جنين لطفلة بالهند

سلطت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية الضوء على حالة عجيبة للغاية، حيث تم العثور على طفلة هندية منتفخة البطن، لا تستطيع تناول الطعام أو الشراب لأنها تحمل توأمها اللذين لم يولدا بعد.

وحسبما ذكرت الصحيفة، أصيب الأطباء بحالة من الدهشة عقب عثورهم على كتلة تبلغ 3.5 كيلوجرام من العظام، واللحم والشعر داخل بطن الفتاة.
وتم تشخيص إصابتها أخيراً، وأكد الأطباء أن هذه الحالة تسمى «جنين داخل جنين»، وهى حالة نادرة، حيث تم اكتشاف 200 حالة منها فقط فى جميع أنحاء العالم.
99791-4
وقالت أسرة الطفلة الهندية، إنها عندما بلغت 15 شهرا كانت تبكى لعدة أسابيع ولا يمكنها تناول الطعام أو الشراب، لذا تم حجزها فى مستشفى لانكا غاناباثى كريشنا الهندية، واعتقد الأطباء فى البداية أن لديها ورما كبيراً، ولكن كيف ينمو فى بطنها، ثم أجروا على الفور عملية جراحية لإزالته.
53818-2
ووجد الجراح الدكتور «فيجياجيرى»، الذى أجرى العملية، أنه بعد الكشف عليها بالموجات فوق الصوتية أظهر المسح أن هناك مناطق عظمية ومنطقة متكلسة تشبه ورما يحتوى على الأنسجة والأعضاء.
82059-5
وأخيراً أجرى «فيجياجيرى» جراحة عاجلة استمرت لمدة ساعتين، وأكد أنه بالتأكيد «الجنين»، حيث كانت لديه أجهزة أخرى مثل البنكرياس وجزء من الطحال والجانب الأيسر من القولون وكانت الأوعية الدموية مفلطحة فى جميع أنحاء الهيكل.
المصدر 

 

زر الذهاب إلى الأعلى