ثقافة و فن

بالفيديو .. أسباب شطب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين

1

بعد تضارب الأخبار عن شطب المطرب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين، أكد سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان، شطب المطرب الشاب بسبب إذاعة أغانيه على قنوات إخوانية.

وفسر أحمد رمضان السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة في إحدى الصور.

وتابع أحمد رمضان هجومه على نمرة خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “ممكن” للإعلامي خيري رمضان، قائلا: “كما أن قناة حمزة نمرة على يوتيوب تحمل مشاهد تحرض على الجنود، والبلتاجي كان يصفه بأنه ابن جماعة الإخوان”.

ولم يترك خيري رمضان الأمر يمر مرور الكرام، بل حرص على الدفاع عن حمزة نمرة قائلا: “المبالغة في التشدد سيصنع أدعاء بلا مبرر… ما ذنب حمزة نمرة في إذاعة قنوات إخوانية لأغانيه”.

وتابع خيري رمضان: “ماذا لو أذاعت القنوات نفسها أغاني لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم، هل ستقوم بشطبهما أيضا من النقابة”؟

فتحجج أحمد رمضان بصورة حمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة قائلا: “لدينا صور لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة، وتم استدعائه للتحقيق لكنه لم يحضر. فقرر مجلس التأديب وشطبه”.

وأضاف سكرتير نقابة الموسيقيين: “المبدأ لا يتجزأ، لا نقبل بوجود فنان مثل حمزة نمرة في النقابة وهو يحرض على قتل الشعب والجيش”.

وفي مداخلة هاتفية أجراها خير رمضان بحمزة نمرة، أكد الأخير أنه لم يصله حتى الآن أي استدعاء من نقابة المهن الموسيقية بخصوص التحقيق الذي ذكره سكرتير النقابة.

كما أكد حمزة نمرة صحة الصورة المتداولة له وهو يشير بعلامة رابعة، مؤكدا أنها التقطت له في اليوم التالي لوفاة أحد أصدقائه في فض اعتصام رابعة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى