أخبار العالم

وزير التعليم يعلن عن موعد إعلان ترتيب الناجحين بالـ«30 ألف معلم»

وزير التعليم.

قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم/ إخصائي مساعد، في مسابقة الـ30 ألف معلم، مضيفا خلال لقائه أعضاء لجنة المسابقة، السبت، أن 313815 متقدما أدوا الاختبارات بالتعليم العام، و12500 متقدم بالتعليم الفني.

وأوضح الوزير أنه سيتم ترتيب الناجحين في الاختبار ترتيبا عاما على مستوى الجمهورية في كل تخصص، طبقا لمعايير المفاضلة المنصوص عليها بالمادة (4) من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم رقم 155، حيث تتمثل أسس الاختيار في درجة المؤهل (امتيازــ جيد جداــ جيدــ مقبول)، والمؤهل الأعلى (ماجستيرــ دكتوراه)، ونتيجة الاختبارات العامة والتخصصية (نسبة مئوية)، وأقدمية المؤهل والسن.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التسكين على الوظائف المطلوبة لكل تخصص في كل محافظة، وفقا لنتيجة الترتيب العام، وتبعا للاحتياجات الفعلية بها، طبقا لمحل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي للمتعاقد، وفي حالة عدم احتياج المحافظة للتخصص، يسكن وفقا لأقرب احتياج لمحل إقامته كلما أمكن ذلك.

ولفت أبوالنصر إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن ترتيب المرشحين للـ30 ألف وظيفة خلال النصف الثاني من مارس المقبل، كما سيتم إعلان ترتيب 25% من الـ30 ألف وظيفة كاحتياطي، للاستعانة بهم في حالة عدم صحة بيانات المتقدمين في القائمة الأساسية.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة من عضو أو أكثر من جهاز المتابعة بديوان عام الوزارة، وآخرين من الشؤون القانونية بالمديرية وشؤون العاملين والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للتأكد من صحة بيانات المتقدمين من مصادرها الرسمية بالجامعات والكليات المختلفة، مشيرا إلى الاستعانة بالأسماء الاحتياطية لمن يثبت عدم صحة بياناته أو تلاعبه في الأوراق المقدمة.

وأكد الوزير أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للمتقدمين بالأكاديمية المهنية للمعلم، عقب التعيين، وذلك قبل البدء في التدريس، ومدة هذه الدورة أسبوعان، أسبوع تأهيل والآخر في مادة التخصص، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن أعداد الوظائف المطلوبة لكل تخصص بكل محافظة للتعليم العام والتعليم الفني لاحقا على موقع الوزارة، بإجمالي 28198 وظيفة للتعليم العام و1802 وظيفة للتعليم الفني.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى