أخبار الرياضة

وزارة الرياضة تكشف عن خسائر حريق استاد القاهرة

حريق استاد القاهرة

شب حريق في استاد القاهرة الدولي، في الساعات الأولn من فجر اليوم السبت، وقام العاملون في الاستاد بالسيطرة عليه واخماده.

وأوضحت وزارة الرياضة، أن حريق محدود شب في بعض وحدات الإعلانات الآلية الموجودة بالنفق القبلي بمدرج الدرجة الثالثة يمين بالملعب الرئيسي لكرة القدم، وامتد الي جزء صغير من الغطاء البلاستيك الذي يغطي أرضية الملعب الرئيسي لحمايتها من سوء الأحوال الجوية، ولم ينجم عنه أية إصابات.

وأصدرت الوزراة بيانا يوضح التلفيات التي أسفر عنها الحريق والتي جاءت كالتالي:

تلف عدد 10 وحدات من أصل 40 وحدة من الوحدات الخاصة بالإعلانات الآلية التابعة لإحدى وكالات الإعلان المتعاقدة مع هيئة استاد القاهرة.

تلف أجزاء بسيطة جداً من أرضية الملعب الرئيسي لا تتجاوز في مجموعها من 30 الي 40 متر مربع و مساحة 4 متر مربع فقط من التراك المطاطي المواجة للنفق القبلي.

آثار حريق على جزء صغير من جدار النفق القبلي لا تزيد عن 10 متر مربع.

وتقدر هذه التلفيات (بخلاف نظام الإعلانات) بمبلغ لا يتجاوز 2000 جنية مصري.

وجدير بالذكر ان نظام الإعلانات مؤمن علية تأميناً شاملاً ضد جميع الحوادث والتلفيات .

و أكدت الوزارة أنه سيتم اليوم السبت، خلال ساعات الانتهاء من إصلاح جميع التلفيات بعد أن انتهى المعمل الجنائي من تنفيذ مهامه.

وتوجه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، الي استاد القاهرة لمتابعة الموقف وشدد علي أهمية الإسراع لإصلاح هذه التلفيات خلال الساعات القليلة القادمة وقبل انتهاء ساعات العمل الرسمية وموافاته بصور أرضية الملعب والنفق القبلي بعد إتمام الإصلاح.

وتوجهت نيابة شرق القاهرة في الساعات الأولى من الصباح إلى موقع الحريق وقامت بسماع أقوال العاملين و أفراد الأمن وقيادات هيئة استاد القاهرة تمهيداً لإعلان تقريرها النهائي.

كما ستقوم وزارة الشباب والرياضة بعرض صورة الملعب الرئيسي لكرة القدم و كذلك جزء من جدار النفق القبلي فور الانتهاء من الإصلاح ظهر اليوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى