أخبار العالم

بالفيديو..أوباما: أطالب الكونجرس بالموافقة على قرار الضربة العسكرية ضد سوريا

Obama 2013

طالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الكونجرس أن يبعث برسالة للعالم كله يؤكد فيها على احترام الولايات المتحدة لوعودها، وأن يوافق على قرار الضربة العسكرية ضد سوريا.

وأوضح «أوباما»، في مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض، ونقلته فضائية «سكاى نيوز عربية»، اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية قررت شن ضربة عسكرية على أهداف خاصة بالنظام السوري، وأنه لم يتم تحديد موعد هذه الضربة حتي الآن، قائلًا: «قد تكون غدًا أو الأسبوع المقبل أو بعد شهر».

وأكد أن النظام السوري هو المسؤول عن الاعتداءات الأخيرة على المدنيين، وأن هناك أدلة تؤكد ذلك، مضيفًا: «نحن أمام مستشفيات تفيض بالضحايا، وصور مروعة، وقتلى من الأطفال والفتيات، وذلك نتيجة لاستخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية».

وشدد على أن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية يضر بالأمن القومي الأمريكي، كما أنه يخل بالمعاهدات الدولية الخاصة بتنظيم استخدام الأسلحة، وقد يؤدي إلى تصعيد استخدام هذه الأسلحة، ووصولها للمنظمات الإرهابية، مؤكدًا:«ضرب سوريا سيصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي».

وأشار «أوباما» إلى أنه سيحصل على تفويض شعبي لتوجيه الضربة العسكرية لسوريا، من خلال الحصول على تفويض من الكونجرس.

وأكد على أن الخيار العسكري ليس سهلًا ولكنه ضروري، مشيرًا إلى أنه تم انتخابه لإنهاء حرب في العراق، وبالفعل تم إنهاؤها، ويتم الآن إنهاء الحرب على أفغانستان، وبالتالي فخيار الحرب ليس سهلًا عليه.

 

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى