توك شو

بالفيديو .. أوباما في ذكرى 11 سبتمبر: القاعدة وداعش لن يهزما أمريكا

أوباما يقرر تمديد حالة الطوارئ في الولايات المتحدة لمدة عام

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه بعد 15 عامًا من هجمات 11 سبتمبر تطورت المخاطر، والإرهابيين دائما يحاولون القيام بعمليات أقل ولكنها عمليات قاتلة، مُضيفًا: “مجموعات داعش والقاعدة تعرف أنها لا يمكن أن تدحر أمريكا، لذلك يحاولون الإرهاب زراعة الرعب بيننا لنغير طريقة حياتنا”.

وأضاف “أوباما”، خلال كلمته في ذكرى أحداث 11 سبتمبر، اليوم الأحد:«من المهم أن نؤكد على شخصيتنا كأمة، وأن كل الذين جاءوا من كل البلدان والاديان والالوان كلهم تجمعهم انسانية واحدة، نحن جنس واحد، وإرثنا المختلف ليس ضعفا إنه أحد أهم نقاط قوتنا»، وتابع:«هذه أمريكا التي هوجمت في 11 سبتمر هي الذي يجب أن نلتزم بها، وأنه يجب أن الناس يتجمع الجميع لتكريم أولئك الذين سقطوا»، مُعتبرا أن أكبر تكريم لهم هو «أن نضمن بان أمريكا ستبقى كما كانت وبأفضل ما لدينا ولا نسمح للآخرين بأن يقسمونا».

وشدد، قائلًا:«لا يمكن أن نخضع للخوف دعونا لا ننسى الحب والثقة، سنحافظ على حريتنا وطريقة حياتنا التي تجعلنا أمريكيين ونحتضن الجميع في قلوبنا وكيف نتعامل كأفراد وأمة لدينا الفرص يوميا لنعيش ونتذكر الأبطال، والامريكيون الذين فقدوا أرواحهم حتى نبقى أحرارا فخورين بهم».

https://youtu.be/c5LrLEYSt5Q

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى