توك شو

بالفيديو.. أول تعليق لـ«مصطفى بكري» عن براءة «مبارك» 

.. أول تعليق لـ«مصطفى بكري» عن براءة الرئيس الأسبق «حسني مبارك»

كتبت | جهاد عبدالله

قضت «محكمة النقض» المنعقدة بأكاديمية الشرطة ببراءة الرئيس الأسبق «محمد حسني مبارك» بقضية قتل المتظاهرين والحكم صدر برئاسة المستشار «أحمد عبد القوي» وهذا الحكم هو النهائي الغير قابل للطعن مرة أخري.

وقال الإعلامي «مصطفي بكري» في برنامجه «حقائق وأسرار» الذي يعرض علي قناة «صدي البلد» أن ذلك ينهي علي القضية التي شغلت الرأي العام والرأي الدولي.

وأضاف «بكري» أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد حكمت علي وزير الداخلية الأسبق «حبيب العادلي» والرئيس «مبارك» بالسجن المؤبد 2يوليو 2012 وألغته في 13 يناير 2013 وقررت إعادة المحاكمة وأصدرت حكم ببراءة «حسني مبارك» وتم نقده واليوم البراءة النهائية والباتة ل«حسني مبارك».

وذكر «بكري» أن حكم براءة «مبارك» كان نقطة تحول مهم اليوم لأننا سمعنا في الفترات السابقة اتهامات مباشرو تتهمه بالتورط في قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير ولكن كان هناك يقين من البداية أنه كان برئ من إصدار تعليمات بقتل المتظاهرين.

وقال «بكري» أن المحكمة لم تترك صغيرة ولا كبيرة واستعملت كل الشهادات والتسجيلات وجاءت بكل الفيديوهات والمراسلات قائلاً:«الشرطة المصرية لم تقتل المتظاهرين والرئيس الأسبق لم يصدر أمر بذلك بأي حال من الأحوال».

زر الذهاب إلى الأعلى