تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو..أهالي «أبو طاحون» يستغيثون بمحافظ الشرقية بسبب حرمان أبنائهم من المدرسة

101010

تقرير | مي باهي

سادت حالة من الغضب الشديد بين اهالى قرية «ابو طاحون» بسبب رفض دخول ابنائهم من الإلتحاق بمدرسة «محمد الأنور عبد الدايم» تلك المدرسة التي تبرع بأرضها المرحوم «محمد الأنور» لخدمة وتعليم اهل بلدته والقرى المجاوره حيث أن محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» قام بإفتتاح تلك المدرسة يوم 25 يونيو من هذا العام .

ولكن حدث حالة من الأستياء الشديد بين الأهالى حيث قال أحد اولياء الأمور من قرية ابو طاحون انهم تفاجئوا بقرار ناظر المدرسة برفض دخول ابنائهم المدرسة وقبول أبناء القرى الاخرى ، بالرغم من أن أبناء قرية أبو طاحون هم الأولى من دخولهم المدرسة تبعا للنطاق الجغرافي فالمدرسة بينها وبين القرية 20 متر فقط ، واصفاً أن هذا القرار قرار تعسفي من قبل ناظر المدرسة .

واستكملت احدى اولياء الأمور ايضا انهم قامو بتقديم ملفات ابنائهم منذ شهر يونيو ، ولكنهم تفاجئوا اليوم بأن ناظر المدرسة قد قام بإلقاء ملفات ابنائهم على سلالم المدرسة ، قائلاً لهم أن هناك قرار من الإدارة بعدم دخول أبناء قرية أبو طاحون المدرسة .

واضافت أخرى أنهم طالبوا من ناظر المدرسة رؤية ذلك القرار الذي يقر بمنع دخول أبنائهم ولكنه رفض ،واستكملت أنهم بطرقهم الخاصة استطاعوا الحصول على رؤية ذلك القرار ولم يروا فيه نص يوجب بمنع دخول أبنائهم من المدرسة .

واستطردت إحدى اولياء الأمور أيضاً قائلة «كيف يحرم اهل الأرض من ارضهم» فدخول أبنائهم المدرسة هذا حقهم فهى توفر لهم مصاريف المواصلات وآمنة على ابنائهم بسبب قربها من القرية، وطالب جميعهم من محافظ الشرقية الوصول إلى حل لهم.

واضاف ايضا «محمد البحراوي» المرشح السابق للبرلمان انه ذهب إلى ناظر المدرسة وطلب منه رؤية القرار الذي يمنع دخول ابناء القرية ولكنه رفض وقام بإبلاغ الشرطة وقام بإتهام الأهالي انهم قامو بإقتحام المدرسة ولكن ذلك غير صحيح ، واستكمل انه قام بالإتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية «محمد الشيمي» منذ يومين ولكنه لم يستطيع الوصول إليه ، وطالب بالتدخل من قبل اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بحل تلك المشكلة لعدم وجود الفتنه بين الأهالي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى