أخبار الرياضة

بالفيديو.. الأهلى يتصدر الدورى بعد فوزه على المقاولون العرب 3/ 1

 588 (1)
تصدر فريق الأهلى مسابقة الدورى الممتاز بعد فوزه على المقاولون العرب 3/ 1 فى لقاء الاسبوع الثالث عشر للدورى الممتاز لكرة القدم وذلك بفارق الأهداف بعد ان تقاسم الصدارة مع المصرى البورسعيدى ولكل منهما 25 نقطة، وتجمد رصيد المقاولون العرب عند 8 نقاط.

افتتح مؤمن زكريا أهداف الأهلى فى الدقيقة 14 ثم أضاف عبد الله السعيد الهدف الثانى فى الدقيقة 55 من ضربة جزاء قبل ان يضيف الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 74 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وأحرز شريف أشرف هدف المقاولون العرب الوحيد من ضربة جزاء.

بدأ فريق المقاولون العرب الشوط بضغط هجومى على مرمى شريف اكرامى حارس الأهلى وذلك عن طريق أحمد على مهاجم ذئاب الجبل.

وفى المقابل حاول الأهلى امتصاص حماس لاعبى المقاولون فى بداية اللقاء والاعتماد على بناء الهجمات من الخلف للأمام، وحاول رمضان صبحى من الناحية اليمنى التوغل داخل منطقة الجزاء وارسل كرة عرضية امام المرمى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الجابونى ماليك أيفونا الذى سدد الكرة قوية ولكنها جاءت فوق المرمى.

وفى الدقيقة 13 كاد رمضان صبحى ان يسجل هدف التقدم للأهلى عندما تسلم الكرة من ايفونا داخل منطقة الجزاء وتوغل رمضان بالكرة وقبل ان يسدد الكرة قام مدافع المقاولون بتشتيت الكرة من امامه ليحولها الى ضربة ركنية.

بعدها مباشرة نجح مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى فى احراز هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة 14 بعدما أرسل صبرى رحيل كرة عرضية من ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء لمسها حارس المقاولون العرب لكنها تصل الى قدم مؤمن زكريا الذى يسدد الكرة فى الشباك محرزاً هدف للنادى الأهلى.

وشكل ماليك ايفونا خطورة واضحة على مرمى المقاولون العرب بسبب تحركاته الجيدة بالقرب من منطقة الجزاء ، حيث تلقى كرة من محمد هانى وسددها بقوة لكن حارس مرمى المقاولون يبعدها عن المرمى.

بعدها حاول المقاولون العرب الضغط بكل خطوته من أجل تعديل النتيجة واحراز هدف التعادل ، ولعب طارق العشرى المدير الفنى للمقاولون على غلق المساحات فى وسط الملعب أمام لاعبى الاهلى لإيقاف الخطورة ، ونجح محمد شعبان فى تحقيق تلك الزيادة الهجومية بالإضافة الى ديديه كوريه ، وذلك من خلال توصيل الكرة الى احمد على مهاجم الفريق ، لكن دفاع الأهلى كان لتلك الانطلاقات بالمرصاد.

بدأ الأهلى الشوط الثانى بضغط هجومى قوى لتأكيد تقدمه ، وأجرى البرتغالى جوزيه بيسيرو التغيير الأول فى الدقيقة 49 بخروج الجابونى ماليك ايفونا بسبب تعرضه للإصابة ونزل عمرو جمال بدلاً منهم.

وسجل عبد الله السعيد هدف الأهلى الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 54 من عمر المباراة، وذلك بعد ان عرقل مدافع المقاولون العرب صالح جمعة لاعب وسط الأهلى.

ثم أضاف السعيد هدف الاهلى الثالث وهدفه الثانى فى مرمى المقاولون العرب فى الدقيقة 74 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، سكنت شباك حارس المقاولون من الناحية اليمنى.

وأجرى بيسيرو تغييره الثانى بنزول أحمد الشيخ بدلاً من رمضان صبحى وهو اللقاء الرسمى الأول للشيخ مع الأهلى وذلك من أجل مشاهدته على الطبيعة بعد ان اطمئن على نتيجة المباراة ، ثم أجرى تغييره الثالث والاخير بنزول أحمد حمدى بدلاً من صالح جمعة.

وأحرز شريف اشرف هدف المقاولون الوحيد فى الدقيقة 89 من ضربة جزاء بعد عرقلة رامى ربيعة لحمادة الغنام.
وقام حكم اللقاء بطرد كريم الديب لاعب المقاولون فى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وذلك بعد حصوله على الانذار الثانى.. بعدها ينهى حكم اللقاء المباراة بفوز الاهلى 3/ 1.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى