توك شو

بالفيديو.. التموين تتعاقد مع السودان لإستيراد على 800 ألف رأس ماشية

بالفيديو.. التموين تتعاقد مع السودان لإستيراد على 800 ألف رأس ماشية

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك بالتعاقد بصفقة لحوم مع دولة السودان لمدة 3 سنوات على 800 ألف رأس ماشية، مُشيرًا إلى أن ليس مجرد تعاقد على لحوم فقط وإنما تم التعاقد على عمل مزرعيتن في السودان باستثمارات سودانية.

وأوضح “حنفي”، خلال حواره مع “سي بي سي اكسترا”، أنه تم الاتفاق على أسلوب لتربية العجول داخل المزرعتين على أن يكون عمرها من سنتين إلى ثلاثة واشترطنا أن لا تتحرك ولا تكون هائمه في الشوارع، مؤكدًا أنه تم الاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة التي تهم المواطن المصري والذوق المصري.

وأشار “وزير التموين”، إلى انه سيتم الطرح خلال عيد الاضحى بـ 60 جنيها للكيلو، مُشيرًا إلى أنه يتم ذبحها في مصر وتوزيعها في المجمعات الاستهلاكية وليس فقط الخاصة بالوزارة وإنما في القطاع الخاص من المنافذ الشعبية.

ولفت إلى وجود تعاون مع وزارة الاوقاف، حول عمل “صكوك الأضحية” حول أعمال الخير والتبرع بـ1200 جنيه لتوزيع اللحوم على المناطق الفقيرة في مصر.

وشدد على متابعة الاسواق عن طريق الحملات الرقابية من الوزارة، ومتابعة الأسعار والممارسات الاحتكارية داخل السوق، مُشيرًا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع لتقليل الأعمال الاحتكارية.

https://youtu.be/lDNdPUd1B-I

 

 

المصدر 

 

زر الذهاب إلى الأعلى