سلايدسياسة

بالصور والفيديو .. السيسى :« المحن تزيدنا قوة .. الشعب المصرى كله مجروح »

السيسي يقدم العزاء للبابا تواضروس في ضحايا مذبحة داعش (2)

 قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى واجب العزاء لقداسة البابا تواضروس، فى الكاتدرائية صباح اليوم، بعد يوم من بث تنظيم داعش الإرهابى مقطع فيديو يظهر خلاله ذبح 21 قبطياً تم اختطافهم فى الأراضى الليبية.

وبعد ليلة الثأر لدماء الشهداء، وشن القوات المسلحة المصرية غارات جوية على معاقل تنظيم داعش داخل الأراضى الليبية، بالتنسيق مع الجيش الليبى، قال الرئيس السيسى لقداسة البابا تواضروس: “الشعب المصرى كله مجروح.. لكن المحن تزيد قوة وصلابة المصريين، ونحن نثأر لدماء أبنائنا وقوتنا فى وحدتنا”، داعياً جموع المصريين إلى وحدة الصف والتكاتف لاجتياز الأحداث الراهنة.

السيسي يقدم العزاء للبابا تواضروس في ضحايا مذبحة داعش (1)

كان الرئيس توجه صباح اليوم إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم واجب العزاء، دون موكب رسمى، أو أى ترتيبات مسبقة. وأعرب الرئيس فور وصوله الكاتدرائية، عن مواساته لأسر الضحايا، مؤكداً أنهم سيلقون كامل الاهتمام والرعاية من كافة أجهزة الدولة المعنية.

السيسي يقدم العزاء للبابا تواضروس في ضحايا مذبحة داعش (3)

من جانبه قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أداء الرئيس واجب العزاء، جاء بدافع وطنى، وكون الرئيس مواطناً مصرياً فى المقام الأول، مشيراً إلى أن الرئيس توجه إلى الكاتدرائية دون انتظار لإجراء أى ترتيبات مراسمية أو إعداد موكب.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة: “إن الدولة المصرية التى احتفظت لذاتها بحق الرد فى التوقيت المناسب وبالكيفية التى ترتأيها، لم تألُ جُهداً لتحقيق القصاص السريع والعادل لأبنائها الأبرياء الذين قضوا جراء هذا الحادث الإرهابى الغاشم”.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس دعا جموع المصريين إلى وحدة الصف الوطنى والتكاتف لاجتياز هذه الأحداث العصيبة، مؤكداً أن تعاضد المصريين مسلمين ومسيحيين هو السبيل الوحيد الذى يكفل سلامة الوطن ودحره للإرهاب، بل ويضيف مزيداً من القوة والتلاحم للنسيج الوطنى المصرى، كما أوضح الرئيس أن مثل هذه الأعمال الدنيئة المجافية لتعاليم كافة الأديان السماوية وللقيم الإنسانية النبيلة لن تثنى المصريين عن عزمهم مواصلة الطريق الذى بدأوه لبناء مصر الجديدة، التى تحقق آمال وطموحات شعبها على أسس من العدالة والمساواة واحترام حقوق الجميع.

http://youtu.be/FIzk3gPhJLA

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى