تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو ..استياء طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان مادة الفيزياء

Screenshot_٢٠١٦-٠٦-١٢-١٦-٣٢-٥٣-1

تقرير | مي باهي

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي «الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية» ، و «علم النفس والأجتماع» للشعبة الأدبية .

وقد شهدت اليوم امتحانات الثانوية العامة حالات إغماء وبكاء بين الطالبات ، حيث شهدت مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالزقازيق ، حالات من الإغماء ومنها طالبة تم نقلها بعربة الإسعاف إلى المستشفى ولم تستكمل الامتحان ، بينما تم إفاقة البعض الآخر ، جاء ذلك بعد دخولهم في حالة من البكاء الشديد لصعوبة امتحان الفيزياء .

بكاء طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان مادة الفيزياء (1)

وعند سؤال إحدى الطالبات« آية» شعبة علمي ، انهارت في البكاء وقالت أنها تتواجد في فصل المتفوقين ولكن الامتحان جاء غير مباشر وبه نقاط كثيرة صعبة وخاصة السؤال الرابع ، و وصفته أنه تعجيزي لطلاب الثانوية العامة .

وأضافت طالبة آخرى «فوزية» شعبة علمي ، أنها لم تتوقع مثل ذلك الامتحان ووصفت مسائل الفيزياء أنها معقده للغاية ، وقالت «الامتحان لم يأتي في مستوى الطالب المتفوق ولا العادي».

Screenshot_٢٠١٦-٠٦-١٢-١٦-١٧-٣٦-1

وقالت «سلمى» الامتحان به جزئيات كثيرة تحتاج إلى التفكير و وقت أطول للحل وثلاث ساعات غير كافية .

وعلى النقيض هناك طالبات من الشعبة العلمية ، أوضحوا أن الأمتحان لم يكن به أي مشاكل ، حيث أشارت «رويدا» ، طالبة بالشعبة العلمية أن امتحان الفيزياء لم يكن به أي مشاكل بالنسبة لها وأن الاسئلة كانت مباشرة ولكنها تحتاج فقط إلى وقت أطول ، وأضافت آخرى أن الأمتحان لا يريد فقط سوا التركيز للحل.

بكاء طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان مادة الفيزياء (2)

وعلى العكس بالشعبة الأدبية ، فقد غلبت عليهم البسمة والفرح من امتحان علم النفس والأجتماع ، وعند سؤالهم أعربت أحدى الطالبات عن سعادتها بسهولة الامتحان وأنه لايوجد به أي اسئلة صعبة .

وقالت طالبة آخرى بالشعبة الأدبية أن الأمتحان جاء من داخل المنهج وتتمنى أن الأمتحانات المتبقية تأتي مثله.

وعلى جانب آخر أبدى جميع طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية استيائهم الشديد من وقائع الغش التي تحدث من تسريب للأمتحانات ومن غش بالهواتف المحمولة.

حيث عبرت إحدى الطالبات عن غضبها الشديد من تسريب الامتحان ومن تلك الوقائع التي تعمل على هدر مجهودها ومسوايتها بالآخرين ممن يعتمدون على الغش ، مطالبة من وزارة التربية والتعليم تأمين الأمتحانات بشكل أكبر من ذلك.

وطالب أيضًا أهالي الطلاب والطالبات العمل على توفير الراحة النفسية للأبناء والقضاء على الغش الذي يسبب القضاء على مجهود الطلاب .

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى