توك شو

بالفيديو.. تامر أمين لـ«السيسي»: «أنت معلم وإحنا منك نتعلم»

بالفيديو .. تامر أمين بوتن سيفتح علي تركيا أبواب جهنم
أشاد الإعلامي تامر أمين، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية أمس، لتقديم التهاني للأقباط، موجهًا حديثه للرئيس قائلا: “أنت معلم وإحنا منك بنتعلم”.

وأضاف خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، الخميس، “زيارته للكاتدرائية كانت ضربة ملعم، فمعظم الحاضرين لم يتوقعوا ذهابه للمرة الثانية بمن فيهم البابا تواضروس نفسه، وبالتالي فهي كانت مفاجأة من العيار الثقيل، وهو بذلك يؤكد أن زيارته الأولى في أول حكمه لم تكن لتسكين الأقباط فقط، لكن للتأكيد على أنه سيذهب لتهنئتهم كل عام”.

وتابع موجهًا حديثه للرئيس: “ماينفعش يا ريس ما تروحش بعد كدا، ولازم تحضر القداس كل سنة؛ لأنك خلقت سنة اجتماعية حميدة للغاية، وكان لها رد فعل إيجابي جدًا عند نفوس المسيحيين ومصر كلها، فضلا عن أنها لفتة في منتهى الذكاء منك وينبغي ألا توقفها”.

ووصف “أمين” زيارة “السيسي” للكاتدرائية بأنها تطبيق حقيقي للعدل في مصر، قائلا: “الصحيح أنه يذهب كل عام؛ لأنه رئيس لكل المصريين، فمثلما يحضر احتفال المسلمين بالمولد النبوي ويلقي كلمة، فمن واجبه ومن حق المسيحيين عليه أن يذهب إلى الكاتدرائية وإلقاء كلمة خلال احتفالاتهم بميلاد المسيح”.

وتابع: “كلمة الرئيس خلال الزيارة كانت الحلاوة كلها، فنحن شاهدنا لأول مرة اعتذار رئيس مصري للبابا والمسيحيين، فهو لم يستحِ أن يقدم الاعتذار لما واجهوه من إرهاب وحرق لكنائسهم في الصعيد بعد ثورة 30 يونيو، والاعتذار شيمة الكبار والواثقين من أنفسهم، لكننا نفتقد لهذه الثقافة مع الأسف”.

جديرٌ بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أمس الأربعاء، في احتفالات عيد ميلاد السيد المسيح، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط للعام الثاني على التوالي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى