تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. تعرف على السبب الحقيقي لانتشار القمامة فى الزقازيق

55

تقرير | مي باهي

انتشار القمامة بالزقازيق من المشكلات المذمنة التي تعاني منها جميع شوارع المدينة، من تراكم كبير لأكوام القمامة في الشوارع الذي يبعث الروائح الكريهة ، علاوة على المنظر الغير حضاري، والأمراض التي تسببها ايضا .

ومن هذه الأماكن منطقة «القومية» والتي تعتبر من أرقى أحياء مدينة الزقازيق فأصبحت شوارعها ماهي إلا عبارة عن أكوام من القمامة منتشرة بجميع الشوارع ، بالرغم من وجود صناديق للقمامة التي تتواجد بالشوارع .

وأصبحت أيضاً مكان لغذاء الحيوانات الضالة عليها، ومكاناً لتجمع الحشرات بها التي تسبب الكثير من الأمراض، فضلاً عن انتشار الروائح الغير محببة بها أيضاً ، وانتشار النباشين الذي يتواجد بشكل كبير .

حيث يقول أحد اصحاب المحلات بالقومية أن القمامة تتواجد دايما بشكل كبير في الشوارع الرئيسة والسبب هو تأخر عربات النظافة ، وعندما تأتي يقوموا برفع القمامة الزائذة فقط التي تتواجد بجوار الصناديق ، دون رفع ما بداخل الصناديق .

واضافت «شروق السيد» طالبة أنها عندما تأتي لرمي القمامة بالصندوق يكون ممتلئ تماماً والقمامة تحاصره .

وأشار «إسماعيل محمد » موظف ومن أحد سكان المنطقة، أن تراكم القمامة يتسبب في كثير من الأمراض لاطفال فضلاً عن عدم الحرية بالمشي في الشارع من وجود الحيوانات والروائح .

وعبرت «صفاء محمد» ربة منزل أن عربات الحي تأتي مجرد منظر وترفع القمامة بأسلوب عشوائي غير منظم مما ينتج عنه سقوط بعض مخلفات القمامة في الأرض .

واستكمل «عبد الرحمن عبده» أنه يقوم بدفع رسوم للنظافة ويلتزم ايضا بالمواعيد المحددة لرمي القمامة ، ولكن الحي لا يلتزم بالرفع الكامل ، وطالب المسؤلين من أن يكون هناك رقابة على عمال النظافة .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى