أخبار الجامعةسلايدفيديو

بالفيديو : جامعة الزقازيق تعلن عن توفر علاج فيرس سى مجاناً

مؤتمر

كتب |  سامح المصرى

تصوير | شيماء نبيل

نظمت كلية طب بجامعة الزقازيق اليوم مؤتمراً طبياً جمع اطباء من جامعة الزقازيق ، جامعة القاهر ، وايضا المعهد القومى للكبد وذلك لإعلان علاج جديد لفيرس سى بالتعاون مع شركات ادوية أمريكية .

حيث قال الدكتور جمال عصمت نائب ريس جامعة القاهرة وعضو المعهد القومى للكبد ومكافحة الفيروسات انه تم التوصل الفترة الاخيرة الى علاج يستطيع القضاء على فيرس سى بأقل تكلفة واسرع وقت وبدون اى اضرار جانبية، وذكر ان العلاج ” sovaldi ” مكافح الفيرس متوفر الان بمصر وفى خلال ايام سيتم تلقى طلب المرضى للعلاج وذلك من خلال ارسال البيانات والتسجيل عبر الموقع الالكترونى .

واضاف عصمت , ان مصر حصلت على اكبر نسبة من قيمة العلاج وهذا يرجع الى ارتفاع نسبة الاصابة بالمرض فى مصر ، واكد ان بداية التسجيل لطلب العلاج بمستشفى الاحرار سيكون يوم 15 سبتمبر الجارى .

كما استكمل الدكتور منقذ مطيع وكيل كلية الطب بجامعة الزقازيق ومقرر المؤتمر ان الهدف من هذه المبادرة هو اعلان الحرب للقضاء على الفيروسات الكبدية مع مطلع عام 2030 ، ولكن ذلك يحتاج الى جهد كبير من الجامعه وايضا الاعلام وجمعيات المجتمع المدنى .

وقال الدكتور محمد القصاص الاستشارى بالمعهد القومى للكبد ان هذا العلاج ليس له اى صله بالجهاز الذى تم طرحه من قبل المؤسسة العسكرية وذكر ان جهاز المؤسسة العسكرية غير واضح المعالم اما هذا العلاج عبارة عن حبات يتناولها المريض من خلال الفم .

 

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى