توك شو

بالفيديو .. عمرو أديب : إعلاميون لهم مصلحة في وضع اليد على أراضي الدولة

%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88

علق الإعلامي عمرو أديب على معاناه أهالي قرية المراشدة مع مافيا الأراضى الذين استولوا على آلاف الأفدنة.

وقال «أديب» خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «كل يوم » المذاع على شاشة ON E : «لولا غضب الرئيس اليوم كانت الدنيا مشيت حلاوة وقننوله وبعدين يا ريس الناس كلها اللي بينزعوا منها الملكية رافعين قضايا ورايحين للقضاء ومتضايقين، وفي ناس رافعة قضايا على حضرتك وعلى إبراهيم محلب»”.

وأشار إلى أن هؤلاء أصحاب مصالح وعلى علاقة بأشخاص أصحاب مصالح من مهن مختلفة، ويدعمهم مسؤليين ذوي مصالح ويساندهم إعلاميون أصحاب مصالح وعلق واصفا : «دول عصابة يا ريس».

وتسائل ما الذي يمنعه هو أو غيره من النزول والاستيلاء على الأراضي مادام القانون لا يطبق، وأكد أن القانون لا يطبق منذ 1981، وسخر من أحد «واضعي اليد» الذي لا يملك ثمن مواصلاته قائلا : «واحد من واضعي اليد لما كلموه قالهم ابعتولي مصاريف السفر عشان مش معايا فلوس مش معاه فلوس يسافر للناس عشان يبيعلهم الأرض اللي مش بتاعته إيه الكلام ده وعلى فكرة الكلام ده بقاله 50 و 60 سنة بقالهم 50 سنه بيسفوا أراضي مصر دي مافيا والبلد مليانة حرامية».

نوه «أديب» إلى أن لجنة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب يجب عليها أن تجمع ما يقرب من 40 مليار وعندما جاء وزير التموين لتجميع مليار واحد لزيادة كيس السكر ف التموين استطاع تجميعهم بصعوبة واختتم حديثه قائلا : «احنا في بلد كل واحد حاطط إيده في جيب غيره».

يُذكر أن الرئيس السيسي قد كلف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري، بإعطاء أهالي المراشدة ألف فدان من القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات التنموية بالصعيد، ويأتى على رأسها مشروع الـ1.5 مليون فدان وصوامع القمح بقرية المراشدة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إضافة إلى تفقُّد آخِر التطورات بمشروع المثلث الذهبي.

المصدر 

 

زر الذهاب إلى الأعلى