تقارير و تحقيقاتفيديو

بالفيديو .. كفر الحصر بالزقازيق تغرق في مياه الصرف الصحي‏

Screenshot_+ó+á+í+ª-+á+ñ-+á+º-+ó+ú-+ú+Ñ-+ó+º-1

تقرير | مي باهي

تعتبر مشكلة الصرف الصحي من أكبر وأصخم المشاكل التي تعاني منها كثير من القرى ، وذلك لما تسببه من تلوث للمياه والبيئة وماتنتجه من أمراض مزمنة وفتاكة تحدث بالإنسان دمار للصحة وللمنازل فتعتبر مشكلة الصرف الصحي من أخطر المشاكل التي نعاني منها في الوقت الحاضر.

ومن مشاكل الصرف الصحي بالقرى قرية« كفر الحصر» التابعة لمركز الزقازيق تلك القرية التي تعاني من مشكلة الصرف الصحي منذ سنوات دون حل من جانب المسؤلين .

وقد توجهت «الشرقية توداى» إلى تلك القرية لرصد ومتابعة المشكلة، و قال أحد الأهالي أن مشكلة الصرف الصحي يعانوا منها منذ أكثر من سنين، وقد توجهوا إلى كثير من المسؤلين لحل تلك المشكلة ولكن دون جدوى، وأن الحل متوقف على تشغيل المحطه المجهزة بالكامل .

وأضاف أنهم لا يستطعيوا التواصل مع محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» عكس المحافظ السابق الدكتور «رضا عبد السلام»  الذى كانوا يتواصلون معه بصفة شخصية .

Screenshot_+ó+á+í+ª-+á+ñ-+á+º-+ó+ú-+ú+ª-+á+¿-1

وذكر أحد الأهالي أيضاً أن مياه الصرف الصحي لا تقتصر على الشوارع فقط، ولكنها امتدت إلى داخل المنازل لتمتلئ بالمياه ذات الرائحة الكريهة، ذلك الأمر الذي جعلهم إلى ترك منازلهم للهروب من المياه والروائح المنبعثة منها .

واستكملت إحدى السيدات أنه أصبح هناك اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، وتطالب المسؤلين بضرورة التدخل لإنقاذهم، حيث أن «99%» من  أهالي القرية مصابين بالفشل الكلوي.

وأكد أحد الأهالي أن هناك كارثة أيضاً داخل القرية وهى المدرسة الابتدائية بالقرية التي تمتلئ بمياه الصرف الصحي حيث تمتلئ الحديقه  بـ70 سنتيمتر من المياه .

Screenshot_+ó+á+í+ª-+á+ñ-+á+º-+ó+ú-+ú+¬-+á+ª-1

وأعرب أحد الطلاب بالمدرسة عن غضبه من تلك المياه التي تتواجد بها، حيث أنها تبعث اليهم روائح كريهة ومن الممكن أت تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية والبيئية.

Screenshot_+ó+á+í+ª-+á+ñ-+á+º-+ó+ú-+ñ+á-+á+ú-1

وصرح المحاسب «على الصناديلى» رئيس مجلس مدينة الزقازيق أنه تم تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية كفر الحصر، ولكنه توقف بسبب بعض الدعم المادي وتم رفع مذكرة عرض إلى المحافظ اللواء «خالد سعيد» وأنه تم على الفور مخاطبه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث كان هناك سرعة في الاستجابة وتمت الموافقة على تدعيم المشروع ب 2 مليون جنيه والشيك في طريقه إلى المحافظة .

وأضاف أنه في خلال فترة قصيرة سوف يتم الإنتهاء والعمل في شبكة الصرف الصحي داخل كفر الحصر .

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى