أخبار العالم

بالفيديو.. لماذا أطلق المصريون على الجبنة المثلثات اسم «نستو»؟

%D9%85%D9%84%D8%AB%D9%84%D8%AB%D8%A7%D8%AA

تعد الجبنة المثلثات “المطبوخة” من أكثر أنواع الجبن التي يعشقها الصغار والكبار، كما أن تناولها لم يعد ينحصر فقط على الطريقة المعتادة، حيث باتت تعتمد عليها العديد من وصفات الطعام الحديثة.

واشتهرت الجبنة المثلثات بين المصريين باسم “نستو”، فما السر وراء إطلاق هذا الاسم عليها؟

القصة بدأت في فترة الستينيات عندما أنتجت شركة “مصر للألبان” أول جبنة مثلثات مصرية، حيث بدأت قطاعات كبيرة من المصريين آنذاك تتعرف لأول مرة على هذا المنتج الذي حمل اسم “نستو”.

ومع انتشار العديد من الأنواع الأخرى المختلفة للجبن المثلثات، ظل المصريون يطلقون عليها حتى الآن جبنة “نستو”، وذلك لسهولة استخدامها مقارنة بـ “الجبن المطبوخة” أو “المثلثات”.

وزاد من شهرة “نستو” إنتاج إعلان ترويجي في التلفزيون اعتمد على الصور المتحركة والغناء ولاقى شهرة كبيرة وقتها، وكان من إبداع الفنانين علي مهيب وحسام مهيب أحد أشهر مصممي إعلانات الرسوم المتحركة في تاريخ التليفزيون المصري.

وأنشئت موخراً على موقع “يوتيوب” قناة حملت اسم “حسام مهيب” والتي تتضمن أشهر أعمال الأخوين مهيب، واللذين اعتبرا مؤسسا فن الرسوم المتحركة المصرية.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى