أخبار الشرقية

بالفيديو .. محافظ الشرقية: الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الصحة

.. محافظ الشرقية الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الصحة

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الصحة والبحث العلمي، مشيراً إلى أن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة تضم 25 مستشفى و 361 وحدة صحية و36 مستشفى تكاملي، ويعمل بها 7 آلاف طبيب بخلاف مستشفيات التأمين الصحي وسيارات الإسعاف المجهزة، مؤكداً أن هناك بنية تحتية وقوة بشرية تستطيع أن تقدم خدمة طبية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفيات.

وأوضح المحافظ أن الإرتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة يتطلب إعداد خريطة صحية قائمة على أساس علمي سليم لإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة، وتوظيفها بشكل مناسب يخدم كافة المواطنين.

وأضاف المحافظ أنه تم إفتتاح مستشفى حروق ههيا ليكون أكبر مركز حروق في محافظات الدلتا بالكامل، ومزود بأطباء وأساتذة على كفاءة عالية من جامعة الزقازيق، ليساهم وبشكل كبير في الإرتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة، مشيراً إلى أنه جاري الإنتهاء من إنشاء عدد 2 مستشفى طوارئ بمركزي فاقوس وبلبيس لخدمة أهالي شمال وجنوب الشرقية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثاني لجراحات الأوعية الدموية وأمراض المخ والأعصاب، والذي تنظمه كلية الطب جامعة الزقازيق بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية، وذلك بمبنى الجراحة بكلية الطب، بحضور الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، ولواء طبيب «عصام القاضي»، نائب مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والدكتور «عاطف البحراوي»، عميد كلية طب الزقازيق، والدكتور «أيمن سالم»، نقيب الأطباء.7

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى