أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو .. محافظ الشرقية يتابع ميدانيًا كسح مياه الأمطار من شوارع مدينة الزقازيق

11247605_918195264934870_7163933955093505093_n

كتبت | سمر فريد

تابع محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام إجراءات التي اتخذت للتعامل مع سقوط هطول الأمطار بغزارة على محافظة الشرقية .

وأعطى محافظ الشرقية تعليمات بإلغاء الأجازات بكافة القطاعات المعنية ورفع حالة الإستعداد القصوى لهطول الأمطار على محافظة الشرقية مع تجهيز فريق فني على أعلى مستوى مدرب للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة .

وقام «المحافظ »بالمرور على كافة الشوارع و الطرقات و الميادين و الأنفاق خصوصاً بالمناطق الشعبية التي تضررت بهطول المطر بشكل غزير ، وجه محافظ الشرقية تعليمات إلى كافة رؤساء المدن و الأحياء و الوحدات المحلية القروية بالتعامل والسرعة في التحرك لإزالة المياه المتجمعة في بعض المناطق وقال المحافظ أن الخطة الإستباقية التي وضعتها المحافظة لمواجهة الأمطار الغزيرة أفادت المحافظة في التعامل الفوري و السريع للمناطق التي تضررت .

وأضاف بأنه أشرف بنفسه على عمليات شفط المياه من نقاط التجميع وتأمين الطرق داخل نطاق المحافظة وتم إزالة الأتربة قبل سقوط الأمطار مما أدى لسهولة التعامل مع المطر .

وأكد «عبد السلام» أنه تابع اليوم تحرك جميع الأجهزة المعنية و التنسيق مع شركة مياه الشرب و الصرف الصحي للدفع بعدد من سيارات الشفط و صيانة الشبكات التي تقوم بتصريف الأمطار و سيارات الحماية المدنية ، كما انه وضعت خطة بالمحافظة لإصلاح و صيانة كافة خطوط الكهرباء المتهالكة منعاً لسقوط أحد الأسلاك الكهربائية على الارض .

وأضاف المحافظ أن قطاع الصحة و الحماية المدنية و الإسعاف ومياه الشرب و الصرف الصحي و الأحياء كانت على إستعداد كامل في المحافظة لموسم سقوط هطول الأمطار حتى لا تتكرر مما حدث قبل ذلك في بعض المناطق .

 

وأعلن المحافظ على ثلاث خطوط تليفونات للإتصال و التواصل مع المواطنين حال حدوث أي مشكلة بسبب هطول الأمطار الأرقام التالية 2302440 – 2312206 – 01211954417

كانت محافظة الشرقية و العاصمة الزقازيق قد شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تساقط أمطار غزيرة تسببت في غرق الشوارع و المناطق الشعبية بالإضافة إلى هطولها على بعض المراكز من يوم الخميس مما دفع محافظ إلى القيام صباح باكر اليوم بتفقد جميع المواقع و الشوارع و الميادين بمدينة الزقازيق بالإضافة إلى المتابعة التليفونية لغرفة العمليات بالمحافظة للإبلاغ عن أي حالات تضررت من أثر سقوط الأمطار .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى