منوعات

بالفيديو.. مصري يحبط سطوا مسلحا في إيطاليا فمنحوه إقامة ولقب بطل

6318922301453582609

تمكن مصري مقيم غير شرعي، من إحباط عملية سطو مسلح في مركز تجاري بمدينة تورينو الإيطالية، ومنحوه لقب “بطل” هناك، ومعه حقق حلمه الكبير، بعدما منحوه إقامة شرعية أيضًا.

ووقع السطو المسلح، وفق ما ذكرته الشرطة، واسمها carabinieri بإيطاليا، في 12 يناير الجاري، إلا أنها أفرجت عن فيديو لما حدث في المتجر أمس الجمعة فقط، وفيه نرى اللاجئ المصري، واسمه موسى، يقف بدوره في صف المتوجهين لدفع ثمن ما اشتروه، وأمامه بالصف مسلح يهدد عامل الصندوق بسكين ليعطيه ما لديه من مال، فخشي العواقب وأعطاه ما يعادل 780 دولارًا على مرأى من موسى القريب منه مترين.

الخبر عن موسى، انتشر بارزًا أمس واليوم في وسائل الإعلام الإيطالية، ومعظمها نقل عن قائد شرطة “تورينو” أنها ستساعده ليحصل على عمل، بعد أن زودت مكتب الهجرة بموجبات وحيثيات قانونية أصبح معها مقيمًا بصفة شرعية في إيطاليا التي دخلها تسللًا، وبشجاعته حقت له الإقامة فيها، طبقًا لما نقلته “العربية” عن صحيفة “لا ربوبليكا” الإيطالية، عن موسى البالغ عمر 29 عامًا.

وقالت الصحيفة الإيطالية عن موسى، إنه لم يتحمل رؤية المسلح الذي انقض عليه موظفون في المتجر بعد أن طرحه اللاجئ المصري أرضًا، بحسب ما نراه في الفيديو، وبدفعه إلى الأمام وقعت من يده السكين وسيطروا عليه، إلى أن جاءت دورية شرطة واقتادته مقيدًا، قائلة في بيان إن عمره 52 سنة، ومحتجز الآن بتهمة تهديد حياة شخص وبسطو مسلح.

أما قناة Mediaset التلفزيونية الإيطالية، ذكرت بأن موسى من عائلة Shoula وأنه دخل إلى إيطاليا قبل أقل من شهر، وإقامته الشرعية فيها ستكون بصفة “لاجئ سياسي” وفق ما بثته، من دون مصدر لمعلوماتها عن الشاب الذي قالت إنه لا يزال عازبًا، وإن من كان على الصندوق هي فتاة هددها المسلح بالسكين.

https://www.youtube.com/watch?v=tsdkWtnnViY

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى