أخبار العالم

أمريكا تسجل قفزة كبيرة في وفيات كورونا.. والصين في المنطقة الآمنة

كورونا
كورونا

وصل إجمالي حالات الوفاة عالميًا بفيروس كورونا 69 ألفًا و887 في الفترة من 29 يناير الماضي وحتى آخر إحصائية رسمية مُسجلة أمس، ويأتي ذلك في الوقت الذي تُحارب فيه حكومات العالم الوقت من أجل القضاء على الفيروس المُستجد.

وبينما تصدرت إيطاليا وإسبانيا قائمة الدول الأوروبية في عدد حالات الوفاة بـ كورونا، جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة، وحلت وفرنسا والمملكة المتحدة خلفها مباشرة بالمركزين الرابع والخامس.

وظهر كوفيد 19 لأول مرة في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019، وانتشر منها إلى أكثر من 180 دولة بحلول 1 أبريل الجاري، وبدأ في الانتقال للدول المجاورة مع بداية يناير الماضي، قبل أن يبدأ رحلته بين الدول المختلفة ليظهر في أوروبا والغرب كمركز للوباء.

ويظهر لحالات الوفاة تسجيل إيطاليا 15 ألفًا و887 كأعلى دولة، فيما جاءت إسبانيا بالمركز الثاني بـ12 ألفًا و641، ثم الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بـ9619 حالة وفاة، وعلى الرغم من أن الصن كان مصدر الفيروس إلا أنها تراجعت على مؤشر حالات الوفاة إلى المركز السابع.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى