توك شو

بالفيديو | مصطفي كامل : «أنا ضد قرار شطب حمزة نمرة»

مصطفي كامل

أعرب الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عن استياءه بسبب ما وصفه بهجوم وسائل الإعلام عليه، واتهامه بشطب المطرب حمزة نمرة، من نقابة الموسيقيين.

وقال «كامل» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم الاثنين، «أنا ضد قرار شطب أي مطرب من النقابة سواء كان حمزة نمرة أو غيره؛ لأن النقابة دورها خدمي، وليس قيادي».

واعتبر أن قرار شطب «نمرة» باطلًا، موضحًا: «هذا الإجراء باطل؛ لأنه لم يتم اتباع الإجراءات اللازمة له قبل اتخاه، حيث أن اتخاذ هذا القرار يتطلب في البداية إرسال خطاب لحمزة نمرة، ثم التحقيق معه، ثم اتخاذ قرار بالإجماع من مجلس الإدارة بشطبه، وهذا كله لم يحدث».

وأعرب عن تعجبه من وضع اسمه بقرار الشطب، قائلًا: «هذا القرار تم اتخاذه بشكل فردي، وتم وضع اسمي على قرار الشطب بدون علمي»، متسائلًا: «مجلس الإدارة لم يجتمع منذ أكثر من أربعة أشهر، فكيف صدر هذا القرار بالإجماع، كما يردد البعض؟».

وأضاف «لا يوجد أي قانون ينص على شطب أي مطرب من النقابة؛ بسبب مواقفه السياسية، فعلى الرغم من أني أختلف مع الموقف السياسي لحمزة نمرة، إلا أني ضد قرار شطبه».

وأوضح: «تواصلت مع حمزة نمرة بالأمس، وأكدت له أني متضامن معه كنقيب للموسيقيين فقط، ووعدته بأن أنصفه من الناحية القانونية، لكني على المستوى الشخصي أختلف معه، اختلافًا كليًا؛ لأني ضد إهانة جيش بلدي».

وتابع نقيب الموسيقيين حديثه، قائلًا: «حمزة أكد لي أنه لم يشارك في مظاهرات الإخوان، ولم يظهر في أي قناة من القنوات التي تحرض على العنف، وأوضح لي أن موقفه المعادي للنظام بسبب مقتل صديق له في إحدى المظاهرات».

جدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت منذ أيام قرارًا بشطب عضوية المطرب حمزة نمرة؛ وذلك بحجة انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين؛ وذلك حسبما ذكرت النقابة في بيانها.

http://youtu.be/QbzQSVcb7QQ
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى