سياسة

بالفيديو.. ملك السعودية للسيسي: أنا آسف

 ملك السعودية للسيسي: أنا آسف

بث التليفزيون السعودي، مساء الجمعة، اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث عرضت الدقائق الأولى للقاء التي سبقت المباحثات الثنائية التي جمعتهما وعدد من المسؤولين في البلدين.

وعقب ترحيب جلالة الملك بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا «أهلا أهلا فخامة الرئيس»، اعتذر الملك السعودي للرئيس المصري قائلا «أنا آسف»، في مشهد وصفه مستخدمو الشبكات الاجتماعية خلال تعليقاتهم بـ«أخلاق الملوك وتحيتهم».

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء الجمعة، إن خادم الحرمين الشريفين كان قد وصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة التاسعة قادما من المملكة المغربية، حيث تم اللقاء الثنائي على متن الطائرة الملكية السعودية، بعد هبوطها في مطار القاهرة.

وأضاف أن الجانبين استعرضا سبل تطوير جميع جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبما يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بينهما، كما تطرق الجانبان أثناء اللقاء إلى مؤتمر أصدقاء مصر الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين، والذي يستهدف دعم الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة، حيث أعرب الجانبان عن حرصهما على إنجاح المؤتمر.

وأكد الرئيس أن الأجهزة المعنية في مصر تعمل على إعداد تصور يضمن عقد ونجاح المؤتمر الذي ستتم الدعوة إليه بشكل مشترك من قبل الجانبين المصري والسعودي.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، مساء الجمعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل بمطار القاهرة، جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات ثنائية شارك فيها من الجانب المصري المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، وهاني قدري، وزير المالية، و سامح شكري، وزير الخارجية.

ومن الجانب السعودي، كلٌ من الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير المالية، وعدد من كبار المسؤولين السعوديين، والسفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية في مصر.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. رغم تحفظى على رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسى الا اننى احترمت فية انسانيتة بعدم احراج رئيس وملك دولة كبرى كالسعودية وكان من الممكن ان يطلب منه النزول الا ان كبر سن الاخر منعة واعتذر له على عدم قدرتة على النزول فعلا عندما تكلمنى عن الاسلام دعنى اراه فى تعاملاتك
    شكرا سيادة العرب و تحيا مصر وتحيا السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى