توك شو

بالفيديو.. وزير التخطيط: «الخدمة المدنية» من أفضل القوانين.. وملاحظات أعضاء البرلمان عليه غير منطقية

751

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن قانون الخدمة المدنية من اهم القوانين التي خرجت في الفترة الماضية والجميع يعلم انه من شأنه إصلاح المنظومة الإدارية بالدولة.

موضحاً أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان رفضت القانون بأغلبية ولكن ملاحظاتهم عليه لا يوجد بها أي اسباب منطقية «مع إحترامي لآرائهم».

وأضاف العربي،في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي مصطفي بكري في برنامج«حقائق وأسرار»المذاع عبر فضائية «صدي البلد»،إنه كان يتوجب علي أعضاء لجنة القوي العاملة، ان تناقش اللائحة التنفيذية وليس رفض القانون ككل، موضحاً إن الكثير من مواطني الدولة غير راضين عن أداء المصالح الحكومية وكذلك نظام التعيين والمسابقات في الجهات الحكومية وهذا ما قام القانون الجديد بمراعاته وتغييره مراعاة لمصالح المواطن.

وتابع قائلاً: مع إحترامي لأعضاء مجلس النواب لا أتصور أنه من الممكن أن يتم رفض هذا القانون في ظل الحاجة إلي إصلاح إداري حقيقي، وكنا ننتظر من مجلس النواب المنتخب أن يدعم هذا القانون الإصلاحي،لافتاً إلي انه يتحدي أي شخص يقرأ الـ«72 مادرة» الخاصة بالقانون ويبدي ملاحظات عليها.

مؤكدًا إن رواتب موظفي الدولة زادات من 90 مليار جنيه إلي 218 مليارا في فترة وجيزة، دون أي تغيير في الأداء وإستمرار شكوي المواطن، موضحاً إن القانون الجديد لم يضر أي موظف في الدولة وعلي العكس تم زيادة الأجور الأساسية.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى