توك شو

بالفيديو .. وزير النقل: «3 فئات نضعهم في الاعتبار مع رفع سعر تذكرة المترو»

11

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل إن مرفق مترو الأنفاق مرفق حيوي وتكاليف التشغيل والإنشاء والصيانة له مرتفعة، مشيرا إلى أن سعر تذكرة مترو الأنفاق الحالي يساوي 4% من قيمة التذكرة الحقيقية.

وأضاف ضاحي في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح أون” المذاع على قناة “أون تي في” اليوم الثلاثاء :”لا أفهم سبب الصخب الإعلامي حول زيادة سعر تذكرة المترو، فهذا الموضوع يتم دراسته وتقنينه ولا يجب استباق الأحداث وتضخيم الأمور، فشريحة الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي سيتم أخذهم في الاعتبار، والحديث عن وصول سعر التذكرة ل25 جنيه صخب إعلامي مرفوض، ونحن نحاول تعويض جزء من خسائر المترو ولا نسعى وراء تحقيق المكاسب”.

وأشار وزير النقل بعد ذلك لنجاح وزارة النقل في إبرام مذكرات تفاهم حول مشروع القطاع المكهرب لخدمة منطقة شرق القاهرة، لافتا إلى مشروع القطار المكهرب أصبح في حيز التفاوض النهائي والتنفيذ وأن القطار السريع ينتظر دراسات الجدوى ودراسات على أرض الواقع.

وأكد المهندس هاني ضاحي بعد ذلك أن مدة تنفيذ مشروع القطار المكهرب تم تخفيضها من 4 أعوام لعامين، فضلا عن تخصيص 40% من قيمة المشروع تنفق في السوق المحلي من خلال شركات المقاولات و شراء الخامات طبقا للمواصفات من السوق المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=F9e3ubP3TjQ

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى