أخبار الشرقية

بالمستندات.. “القابضة لمياه الشرب” تعترف بعدم صلاحية المياه في منيا القمح

2013-635030145343335791-333_thumb300x190

اكد تقرير صادر من الشركه القابضه لمياه الشربوالصرف الصحي بمحافظه الشرقيه، ان موصفات مياه الشرب بمركز منيا القمح غير مطابقه للمواصفات، وملوثه بكترولوجيًا، كما اكد نفس التقرير انعدام وجودها في فصل الصيف هذا العام لانخفاض منسوب الآبار الجوفيه، التي تعتمد عليه معظم محطات.

وقال التقرير الموجه الي المهندس محمد محسن صلاح الدين رئيس مجلس اداره الهيئه القوميه لمياه الشرب والصرف الصحي، “انه نظرًا لزياده عينات المياه غير المطابقه بكترولوجياً للآبار التي تتم تغذيه مركز منيا القمح بها، ودخول فصل الصيف، وضعف المياه وهبوط المستوي الاستاتيكي للآبار، يرجي التكرم بالتنبيه بسرعه الانتهاء من محطه مياه كفر الصعيدي المرشحه حيث بعها بعض الاعمال لم يتم الانتهاء منها، وهي :”المعمل لم يتم استكماله والمطرقه المائيه لم يتم تركيبها، والمروق رقم 4 لم يعمل”.

واضاف التقرير ان نقاط الربط الخاصه بمحطه مياه كفر الصعيدي “المرشحه” تم الانتهاء من 8 نقاط بها من اصل 17 نقطه ربط، وطالب التقرير سرعه الانتهاء من الاعمال المطلوبه لتشغيل محطه “الصعيدي” قبل الصيف المقبل، لتفادي كارثه انعدام مياه الشرب بمركز ومدينه منيا القمح، مع سرعه الانتهاء بالاعمال الخاصه ربط المحطه بشارع الحدادين، وذلك حتي يتم الانتهاء من شكاوي المواطنين وخاصه ضعف مستوي الضغط.

المصدر

 

2013 635030145808683791 868

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. هى المياة فى مركز منيا القمح كلة بالاجماع لاتصلح والمحافظ والمسئولين مفيش اهتمام علشان هما مرتبتهم كبيرة وبيشربوا مية معدنية اما الغلابة صحتهم مش مهم فاحنا مثلا فى قرية ملامس مركز منيا القمح لو شفتم على يوتيوب منظر المياة وهى نزلة من الحنفية كان انهز لها سبع سموات من لونها الاصفر ولكن مفيش اى اهتمام بصحة الغلابة نفسى المحافظ يفتح اليوتيوب ويشوف المية بتاعة ملامس واحد من اهل البلد مصورها ويريت يهتم بالمصريين الغلابة اهالى قرية ملامس مركز منيا القمح شوية

زر الذهاب إلى الأعلى