أخبار الرياضة

بث مباشر مباراة ريال مدريد والعين الإماراتي بنهائي كأس العالم للأندية

بث مباشر مباراة ريال مدريد والعين الإماراتي
العين الإماراتي وريال مدريد

يسدل الستار اليوم على بطولة كأس العالم للأندية، حيث تقام المباراة النهائية بين فريقى العين الإماراتىصاحب الأرض والجمهور وحامل لقب الدورى الإماراتى، وريال مدريد الإسبانى بطل دورى أبطال اوروبا.

وتنقل المباراة على قناة beIN SPORTS HD 1، بصوت المعلق خليل البلوشي.

وتقام مباراة ريال مدريد والعين الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، 20:30 بتوقيت أبوظبي، 18:30 بتوقيت القاهرة.

ويسعى العين لأن يصبح أول نادٍ إماراتي وعربي يتوّج بمونديال الأندية، في حين يأمل ريال مدريد بتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

والعين ثاني نادٍ عربي يصعد إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بعد أن فعلها الرجاء البيضاوي المغربي، العام 2013 لكنه خسر 1/2 أمام باير ميونخ.

وسبق لريال مدريد أن حقق اللقب أعوام 2014، و2016، و2017، ويحمل الرقم القياسي في الفوز باللقب مع مواطنه برشلونة.

وتجاوز العين 3 أندية في طريقه إلى المباراة النهائي، هي ويلنغتون النيوزيلندا (4/3 بركلات الترجيح)، والترجي التونسي 3/0، وريفر بليت (5/4 بركلات الترجيح).

وهذه رابع مباراة رسمية لنادٍ عربي أمام ريال مدريد، وكانت أول مباراة للنادي الملكي أمام النصر السعودي، إذ فاز العملاق الإسباني 3/1 في دور المجموعات لنسخة العام 2000.

وفي النسخة ذاتها ولحساب المجموعة ذاتها، فاز ريال مدريد أيضًا 3/2 على الرجاء البيضاوي المغربي.

وآخر مواجهة لريال مدريد أمام نادٍ عربي كانت العام الماضي، إذ قلب ريال مدريد تأخره 1/0 إلى فوز 2/1 في نصف النهائي، وقدّم حينها النادي الإماراتي مباراة أكثر من رائعة.

جوائز كأس العالم للأندية

ويبلغ مجموع جوائز بطولة كأس العالم للأندية 16 مليون دولار، حيث يحصل صاحب اللقب على 5 ملايين دولار بحسب ما حدده الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.

ويحصل الوصيف على 4 ملايين دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، بينما يحصل الرابع على مبلغ 2 مليون دولار، ويحصل المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وأخيرا يحصل صاحب المركز السادس على مليون دولار.

جدير بالذكر أن النسخة الافتتاحية للبطولة عام 2000 كان مجموع جوائزها 28 مليون دولار، حيث كان يحصل البطل على 6 ملايين دولار، والوصيف على 5 ملايين دولار، والمركز الثالث 4 ملايين دولار، لكن الفيفا قلص الجوائز منذ عام 2005 إلى 16 مليون دولار.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى