أخبار العالم

بدء إعادة محاكمة بديع في قضية “إقتحام قسم العرب”

بديع

بدأت محكمة جنايات بورسعيد ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، الاثنين، إعادة محاكمة المتهمين باقتحام قسم العرب ، ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى مرافعات الدفاع في القضية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة من بينها التجمهر والتلويح بالعنف واقتحام قسم العرب ببورسعيد والقتل والشروع في القتل وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد قضت بالسجن المؤبد على محمد بديع ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، القياديين بالجماعة، و16 آخرين في القضية.

كما قضت بالسجن المشدد 10 سنوات على 28 من قيادات وأعضاء الجماعة، والسجن المؤبد غيابيًا على 76 متهمًا وقضت ببراءة 68 آخرين.

ووفقًا لتحقيقات النيابة، فإن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، حرضوا أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به الأمر الذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى