أخبار الشرقيةسلايد

بدء العمل في كارفور الزقازيق بتكلفة 5 مليار جنيه

 

كتب | أحمد الدويري

يشهد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وضع حجر الأساس لمشروع كارفور بالزقازيق.

ويقع كارفور الزقازيق بمدخل قرية العصلوجي أمام إدارة مرور الشرقية حيث تضم منطقة تجارية وترفيهية وسكنية متكاملة .

وقال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب خلال مؤتمر وضع حجر الأساس ، أن التوجه العام هو التوجه لجذب الاستثمارات ، مثل هذا المشروع الضخم الذي يضم أماكن تجارية وسكنية ، وهذا من أجل توفر الرفاهية لأبناء محافظة الشرقية من خلال فتح أماكن سياحية وتجارية في بعض المراكز مثل بلبيس وديرب نجم من أجل سكان الشرقية.

وتابع أن المشروع مقام على مساحة 8 فدان ، باستثمارات تتعدى المليارات، وذلك لتوفير 5 آلاف فرصة عمل للشباب، وتغيير نمط ثقافة المجتمع بإقامة مشروعات تنموية وتجارية.

واستكمل وزير التموين الدكتور علي المصلحي قائلاً: أعبر عن سعادتي بهذا العمل التجاري السكني الترفيهي وذلك لاستكمال خطة التنمية بمحافظة الشرقية ، وتنظيم حركة التجارة الداخلية وضبط الأسعار من خلال فتح منافذ للشركات الكبرى مثل السلاسل التجارية التى تقوم الدولة بتفعيلها هذه الفترة .

واستطرد: هناك مجهود مبذول من الدولة لوضع خريطة استراتيجية ضخمة لضبط حركة التجارة في السوق المصري لخدمة المواطن المصري ، وكل هذه الأماكن التى تخطط لها الدولة سننتهى منها بعد عامين .

وأضاف أن محافظة الشرقية تعتبر محافظة زراعية من الدرجة الأولى ، ورغم ذلك حصاد المزارع تذهب إلى سوق العبور بالقاهرة ، لتعود إلى المواطن مرة أخرى بأسعار غالية ، وذلك بسبب تكلفة النقل ، ولهذا نخطط إلى إنشاء مراكز تجارية متخصصة هنا في المحافظة لتسويق هذا الإنتاج لتقليل تكلفة النقل وهذا سيساعد على تخفيض الأسعار .

9
23

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى