أخبار العالم

بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات الأزهر لمدة أسبوع

تنسيق

بدأ مكتب تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر ، الأحد، تلقي رغبات الطلاب والطالبات الناجحين بالشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يتم تلقي الرغبات إلكترونيًا لمدة أسبوع.

وقال الدكتور هاني حرب، المشرف العام علىالتنسيق بجامعة الأزهر،، إن المرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات الجامعة تشمل جميع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2016.

وأضاف «حرب» أنه تم وضع طرق ميسرة تسهم في إدخال بيانات الطلاب في أسرع وقت، مشيرا إلى نجاح تجارب السنوات السابقة في التنسيق الإلكتروني.

وطمأن «حرب» الطلاب بأنه من سيتقدم بتظلم ويحصل على درجات سيتم ترشيحه طبقا لدرجاته بعد التعديل، وحال حصوله على درجات عقب ظهور التنسيق سيتم أيضا تعديل ترشيحه طبقًا لمجموعه الأعلى.

وأوضح أن جامعة الأزهر وفرت 3 معامل للتنسيق، بأفرع الجامعة بالقاهرة وطنطا وأسيوط، للتسهيل على الطلاب تسجيل رغباتهم فور بدء التنسيق.

وأشار حرب إلى أنه بعد الانتهاء من تلقي رغبات الطلاب والطالبات في المرحلة الأولى، يتم الانتظار لحين انتهاء امتحانات الدور الثانى وبدء المرحلة الثانية للتنسيق، مشددا على أن نتيجة التنسيق لن يتم إعلانها إلا بعد ظهور نتيجة الدور الثاني وتقديم الطلاب رغباتهم ليتم إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية معاً.

يذكر أن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، كان قد اعتمد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح للدور الأول 41.94% للقسمين العلمي والأدبي، وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 157231 طالبًا وطالبة، حضر الامتحانات منهم 154385، وجاء عدد الناجحين 64745 طالبًا وطالبة، بينما يدخل 43693 امتحانات الدور الثاني، وقد جاءت نسبة الرسوب 30%.

وكان الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة الأزهر العام الماضى جاء على النحو التالى: الطب بنين 94.54%، وكلية الطب بنات 95.62%، وطب الأسنان بنين 93%، وطب الأسنان بنات 95.31%، وصيدلة بنين 91%، وصيدلة بنات 94.23%. فيما بلغ الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بنين 88%، وكلية الهندسة بنات 91.6%، وذلك بانخفاض كبير عن العام الذي سبقه.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى