أخبار مصرسلايد

الحكومة: بدء تطبيق اشتراطات البناء الجديدة بدايةً من هذا الموعد

الوزراء 3
خلال اجتماع مجلس المحافظين مساء اليوم، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن أنه قد تمت الموافقة على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة.

لافتًا إلى أنه سيتم البدء في تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذا منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبى.

وذلك بدايةً من 1 مايو 2021 ولمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه، سيتم استكمال أعمال البناء للرخص السارية التي تم وقفها وتم فحصها من اللجان المختصة ووجدت مطابقة، بدايةً من 15 إبريل.

مؤكدًا على أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي قبل يوم 15 إبريل الجاري، وذلك للإعلان عن بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية بداية من 1 مايو 2021.

على أن تتم الإشارة إلى الأهداف الأساسية لتطبيق هذه المنظومة.

وأضاف مدبولي، أنه سيتم استكمال ميكنة منظومة التراخيص بالكامل، على أن يتم البناء على ما قامت به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من تطوير للبنية التكنولوجية للمراكز التكنولوجية.

ولافتًا إلى أنه تم توجيه جميع الجامعات المصرية، لاتخاذ اللازم نحو تسريع العمل في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى