أخبار الشرقية

بدء تطبيق نظام الجودة في معهدي إنشاص الرمل وكفر صقر

تطبيق نظام الجودة في معهدي إنشاص الرمل وكفر صقر

كتب | أحمد الدويري

أكد الأستاذ «عيسوي عبدالغني»، الوكيل الثقافي لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن معهد «أنشاص الرمل» الابتدائي التابع لإدارة بلبيس التعليمية، قد بدأ أولى خطواته سعيًا نحو توكيد الجودة واعتماد المعهد ضمن منظومة الجودة بالمعاهد الأزهرية.

وأضاف: أن ورشة عمل للتقويم الذاتي قد عُقدت تحت إشراف أعضاء الدعم الفني لمكتب الجودة بالمنطقة، الأساتذة: حمدي بسيوني، وسالم الغرباوي، ومحروس عبد السلام، مشيرًا إلى أن معهد كفر صقر النموذجي الابتدائي التابع لإدارة كفر صقر قام بخطوةٍ مماثلة؛ حيث عُقدت به ورش عملٍ للتعريف بالجودة ووضع رؤية ورسالة المعهد، من خلال العاملين ومشاركة فاعلة من أولياء الأمور وطلاب المعهد المشاركين في النشاط الصيفي.

ويأتي ذلك ضمن عملية توسيع قاعدة المعاهد التي يتمّ إعدادُها للدخول في منظومة الجودة والاعتماد.

وقد صرّح الدكتور أبو زيد الجوهري، وكيل أول المنطقة للعلوم الشرعية والعربية: أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور «عباس شومان»، وكيل الأزهر الشريف؛ لتوسيع قاعدة المعاهد ضمن منظومة الجودة، والارتقاء بمستوى التعليم الأزهري، وذلك تحت إشراف إدارة الجودة والاعتماد برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، التي تقوم بالتوجيه والإشراف على المعاهد حتى تتمكن من الانضمام إلى منظومة الجودة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى