علوم و تكنولوجيا

بدأ بيع «أيفون X» في مصر بسعر 24 ألف جنيه

 

أيفون X

كتب | شادي زعبل

تبدأ اليوم سلسلة متاجر تريد لاين، المتخصصة في بيع منتجات أبل الأمريكية، في العاشرة من مساء اليوم الخميس، هاتف iPhone X رسميا داخل مصر في احتفال بمتجر الشركة في مول سيتي ستارز، بحضور قيادات وممثلي شركة أبل الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقيادات شركة تريد لاين.

وقالت تريد لاين، في بيان، إن سعر هاتف iPhone X نسخة 64 جيجا سعره 23.999 جنيه، وأيفون X نسخة 256 جيجا بسعر 27.999 جنيه.

وصرح إيهاب مدحت رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة تريد لاين، أن “عدد الوحدات المتاحة من أجهزة iPhone X محدود للغاية، وهو جعلنا نمنح الأولوية في الشراء لمن قاموا بتقديم طلبات الحجز المسبق والتي لمسنا من خلالها مدى اهتمام المصريين باقتناء هذا الهاتف العملاق “.

وأضاف “نشعر بالفخر لقيام شركة أبل الأمريكية باختيار مصر لتكون ضمن الدول العربية التي تشهد الإطلاق الرسمي للهاتف العملاق iPhone X، خاصة وأن شركة أبل لن تقوم بإطلاق الهاتف في المرحلة الحالية للطرح بالأسواق إلا داخل مجموعة محددة من الدول ومنها مصر، ونفتخر أن تريد لاين هي الموزع الرئيسي لأجهزة أبل داخل السوق المصري”.

ويأتي هاتف iPhone X بشاشة Super Retina قياس 5.8 بوصة، وهي أول شاشة OLED تتواجد داخل هواتف آيفون، وتتيح عرض مذهل للألوان يميل للواقعية بنسبة كبيرة للغاية، بالإضافة لتقنية True Tone التي تتيح ضبط توازن اللون الأبيض بشكل ديناميكي، ويتمتع بتصميم زجاجي بالكامل من الألمونيوم مقاوم للماء والغبار، بحسب البيان.

ويضم هاتف iPhone X كاميرا أمامية TrueDepth بدقة 7 ميجابكسل، وهي نحيفة للغاية وتعتمد على تقنية Face ID التي تتيح فتح الهاتف ببصمة الوجه، وتتسم بميزة التثبيت التلقائي للصور، وضبط دقيق للتعريض الضوئي، كما تجلب نمط بورتريه إلى الكاميرا الأمامية من أجل صور سيلفي مذهلة مع تأثير عمق مجال التصوير، وفقا للبيان.

في حين يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، مع خاصية التثبيت البصري المزدوج، وتدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K.

ويعتمد هاتف iPhone X على معالج A11 Bionic الذي يعد من أقوى المعالجات في العالم، ويدعم الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي، ويأتي الهاتف بفئتين، الأولى بذاكرة تخزين داخلي سعتها 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة تخزين داخلي 256 جيجابايت.

لقراءة المزيد من الأخبار

سرقة 313 هاتف أيفون X بقيمة 370 ألف دولار من أمام متجر أبل

«أيفون 8 وأطقم ماس».. هدايا لمعازيم سعوديين في حفل زفاف أسطوري

مفاجأة.. أيفون X يتوقف عن العمل في هذه الحالة

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى