أخبار العالم

بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعى ووزارة الإسكان لترميم المنازل بالمحافظات الأكثر فقرا

423

شهد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ، توقيع بروتوكول تعاون بين كل من الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والأستاذة غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى إعادة تأهيل وتجديد 7591 منزلا لسكان المحافظات الأكثر فقرا بالصعيد والدلتا بتكلفة قدرها 5ر47 مليون دولار (حوالى 290 مليون جنيه) إضافة إلى إعادة تأهيل وتجديد منازل الأسر الأولى بالرعاية ، حيث ستتيح تلك المشروعات ما يقرب من 10700 فرصة عمل.

وتندرج تلك المشروعات تحت البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والذى ينفذ من خلال الصندوق الاجتماعى بتمويل من البنك الدولى يبلغ 200 مليون دولار على مدى 3 سنوات.

وتتلخص آلية العمل فى قيام الوزارة بتوفير جميع البيانات اللازمة والخاصة بالمنازل التى سيتم تجديدها وإعادة تأهيلها مع قيام الأفرع الإقليمية لجهاز التعمير بالمحافظات التى سيتم تنفيذ المشروع بها بإعداد الدراسات والتصميمات وإعداد مستندات طرح الأعمال والإشراف الدائم على التنفيذ ، ومراجعة واعتماد المستخلصات المقدمة من المقاولين ، واستلام الأعمال بعد انتهاء تنفيذ المشروعات التى سيتم تحديدها لاحقا وتسليمها إلى المستفيدين.

ورغبة من الصندوق فى إرساء مبادىء المساءلة الاجتماعية..فسوف يتم وضع آليات تضمن مشاركة المجتمعات المحلية فى مراجعة والتحقق من أولويات المشروعات التى سيتم اختيارها.

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى