أخبار الجامعة

بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق وفريق طبي لإجراء عمليات قلب للأطفال

تعاون بين جامعة الزقازيق ومنتدي إيد البريطانية2

كتبت l أسماء الهادى

قام بها الفريق الطبي لمنتدي إيد البريطانية لمستشفيات جامعة الزقازيق لإجراء عمليات قلب مفتوح وعمل قسطرة لعدد كبير من الأطفال من محافظة الشرقية وما حولها من محافظات، وخلال الزيارة قام الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس الجامعة بتكريم الفريق الطبي المكون من 31 عضواً برئاسة الدكتور «جميل عبد العزيز العطا» بإهدائهم درع الجامعة .

و تم توقيع بروتوكول مبدئي لبرنامج دائم لجراحة وقسطرة قلب الأطفال بمستشفي جراحة القلب والصدر بمستشفيات الجامعة خلال حفل التكريم، والتى يتم بموجبه زيارات سنوية تتراوح بين «15_ 20» زيارة لمستشفيات جامعة الزقازيق، حيث يتم عمل «120-200» حالة قلب مفتوح و «240-300» حالة قسطرة، وتدريب عدد 3جراحين مصريين و5 أطباء قلب أطفال مصريين، تدريب إستشارى تخدير، و12 من هيئة التمريض، و تدريب 1 فنى ترويه.
ومن جانبها ، تقوم جامعة الزقازيق بتقديم الدعم اللوجستى والموافقات الإدارية وتحضير المرضى وتخديرهم وتحمل المستهلكات الأساسية وتهيئة المستشفى لعمل مثل هذه الحالات، علي أن يقوم المنتدى بتحمل تكاليف سفر وإقامة الفريق ، وتحمل تكاليف المستهلكات المتقدمة للجراحة والقسطرة، وتدريب فريق جامعة الزقازيق وعمل الحالات معهم بتكلفة إجمالية 350 ألف دولار سنويا .

وقد سبق حفل التكريم عقد مؤتمراً صحفياً، والذى قال خلاله الدكتور «جميل عبد العزيز العطا» رئيس الفريق الطبى «أننا نطمح لمزيد من التعاون مع جامعة الزقازيق، بحيث يكون هناك تعاون استراتيجى لتقديم الخدمة الطبية».

ومن جانبه أكد الدكتور «عاطف البحراوى» أن هذه الحملة دليل على التلاحم بين الدول العربية كلها وأن العلاقات بين مصر والسعودية علاقات إستراتيجية مشيرا إلى أن الوفد يضم 9 أطباء من المملكة العربية السعودية.

وأضاف الدكتور «هشام عناني»، إن هذه الحملة هي إحدى فعاليات حملة القلوب الصغيرة بهدف تطوير طرق تشخيص، وعلاج أمراض القلب بمستشفيات جامعة الزقازيق التي بدأت منذ سنوات طويلة، مشير إلى أنه يتم الآن إعادة هيكلة وتطوير البنية التحتية للمستشفيات .

تعاون بين جامعة الزقازيق ومنتدي إيد البريطانية1

 

تعاون بين جامعة الزقازيق ومنتدي إيد البريطانية3

زر الذهاب إلى الأعلى