أخبار مصرسلايد

بعد وقف الطيران.. وزيرة الهجرة تعلن عن مفاجأة للمصريين العالقين في الخارج

وزيرة الهجرة
أعلنت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة “نبيلة مكرم”، عن أن الوزارة تتلقى الكثير من الاستغاثات من المصريين العالقين بمطارات الإمارات وسلطنة عمان، والذين كانو عائدين إلى الكويت قبل إعلانها وقف حركة الطيران.
وأضافت “مكرم” أن الحكومة المصرية تحترم سيادة الدول فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لفيروس كروونا ونهتم بالمصريين العالقين في الترانزيت في الامارات وسلطنة عمان وتم تفعيل غرفة عمليات العالقين في الخارج مرة اخرى.
جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي “رامي رضوان” ببرنامج “مساء دي إم سي” على قناة دي إم سي الفضائية، وخلال حديثها صرحت وزيرة الهجرة أن هناك 1485 استمارة سجلت في غرفة العمليات بالنسبة للعالقين في الترانزيت.
منهم 911 مصري عالق في الإمارات، وأن الكويت أعلنت وقف الطيران أسبوع قابلة للتجديد، مشيرة إلى أن كل من دفع طيران وإقامة وحجر صحي فهو يرغب في العودة إلى عمله في الكويت مرة أخرى.
واسطردت “نبيلة مكرم” في مداخلتها: لو حدث مد لوقف حركة الطيران في الكويت فإننا نطرح على المصريين العالقين العودة إلى مصر.
مضيفة أنه لم ترصد غرفة العمليات أي طلبات عودة إلى مصر من قبل المصريين المتواجدين في دول أوروبية أو في أمريكا أو كندا.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى