أخبار العالم

بشرى سارة من البترول للمواطنين..تعرف على التفاصيل

البترول
وزارة البترول

 

كتبت | هدير هشام

تسعى وزير البترول والثروة المعدنية إلى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي، ومواجهة التناقص للآبار المنتجة، وتعظيم استخدام البنية الأساسية القائمة بأعلى كفاءة، وذلك من خلال العمل بآليات جديدة تدعم تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية على ضرورة تشغيل العديد من المشروعات لإنتاج الغاز الطبيعي والبترول في مناطق المياه العميقة بالبحر المتوسط والدلتا وخليج السويس والصحراء الغربية.

كما تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية لتشغيل 11 مشروعًا لإنتاج الغاز والبترول خلال العام المالي 2019/2020، ومن المقدر أن تضيف انتاجًا قدره حوالي 5ر2 مليار قدم مكعب غاز وأكثر من 32 ألف برميل من الزيت الخام والمتكثفات .

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية المهندس «طارق الملا»،أن الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي يبلغ 8ر6 مليار قدم مكعب يوميًا، فيما يبلغ إنتاج الزيت الخام حوالى 660 ألف برميل يوميًا .

كما تستهدف الوزارة في خطتها للعام المالي المقبل 2019/2020 زيادة معدلات إنتاج الثروة البترولية إلى أكثر من 5ر7 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعى و حوالى 700 ألف برميل يوميًا من الزيت الخام والمتكثفات .

وأضاف المهندس «طارق الملا»، أن الهدف من زيادة الإنتاج يأتي للمساهمة في تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز .

البترول تقرر تثبيت سعر بنزين 95 ثلاثة أشهر حتى يونيو المقبل

وقدأعلنت وزارة البترول مؤخرًا عن تثبيت أسعار بيع بنزين 95 بالسوق المحلي وذلك لمدة 3 أشهر بداية من غداً الإثنين حتى نهاية يونيو.

كما وقد أصدرت وزارة البترول بيان قالت فيه إن سعر بنزين 95 سيبقى عند 7.75 جنيه للتر الواحد في الربع الثاني من العام الجاري وسيبدأ من أول أبريل وحتى نهاية يونيو المقبل، ووفقًا للبيان قالت الوزارة إن اللجنة الفنية المعنية بآلية التسعير التلقائي لبنزين 95 والتي شكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء .

كما قامت تلك اللجنة بالاطلاع على التطورات الفعلية للعناصر الأساسية المؤثرة على تكلفة إتاحة وبيع منتج بنزين 95 والتي تشمل تطور سعر الجنيه أمام الدولار في ضوء بيانات البنك المركزي المصري الرسمية المعلنة للربع الأول من عام 2019 وتطور الأسعار العالمية لبرميل خام برنت خلال الفترة نفسها.

وأضاف أنه في ضوء التطورات المعروضة أمام أعضاء اللجنة وبتطبيق المعادلة السعرية لمعرفة تأثير تلك التطورات على أسعار بيع منتج بنزين 95، قررت اللجنة عدم تحريك سعر بيع منتج بنزين 95 في السوق المحلي شاملاً سعر ضريبة المبيعات وإبقاء السعر عند 7.75 جنيه وذلك خلال الربع الثاني من عام 2019 الممتد من أول أبريل وحتى نهاية يونيو المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى