أخبار مصرسلايد

بشرى سارة من وزارة المالية للموظفين

سارة من وزارة المالية للموظفين

تنتظر وزارة المالية قرار اعتماد مجلس الوزراء، ترقية أكثر من 400 ألف موظف في الجهاز الإداري بالدولة.

ووفقا لموقع الوطن، تنتظر وزارة المالية القرار، حتى تخصص المبالغ اللازمة لكل درجة وظيفية حسب ترقيتها.

وينحصر دور وزارة المالية في استلام كشوف الترقيات الخاصة بكل وزارة وجهة ومصلحة ومديرية حكومية لاعتماد وتخصيص المبالغ اللازمة لكل ترقية أو درجة وظيفية.

تجدر الإشارة إلى أن العاملين بالجهاز الإداري بالدولة ينتظرون حركة ترقيات تشمل أكثر من 400 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة بعد انقضاء المدد البينية لهم، والتي حددها القانون رقم 81 لسنة 2106 المعروف بقانون الخدمة المدنية، للترقي من الدرجات الوظيفية المختلفة للدرجات الأعلى، واحتساب المقابل المادي المترتب على إجراء حركة الترقيات.

وأصدر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤخرا القرار رقم 101 لسنة 2020 بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 أو من يمثل القانون لهم الشريعة العامة.

كما أصدّر رئيس الجهاز أيضًا القواعد التنفيذية للقرار في الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 تسترشد به الوحدات الإدارية عند تنفيذ الإجراءات اللازمة للترقية، وذلك في ضوء موافقة مجلس الوزراء على حركة الترقيات في جلسته المنعقدة في الأول من أبريل من العام الماضي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى