أخبار مصر

بشرى لطلاب الثانوية العامة بشأن نموذج إجابة اللغة العربية

82f8a1cfc75f550c75bcd70a9e92fc71 1

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تتلاشى أى سلبيات ظهرت في امتحان اليوم الأول للثانوية العامة.

وأضاف: أن هناك لقاء مرتقبا مع رؤساء لجان السير على مستوى الجمهورية لعرض كل ما ظهر من مشكلات عليهم لعدم تكرارها مرة أخرى خلال باقى الامتحانات لتحقيق انضباط أكثر من ذلك خلال أداء الطلاب للامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

وشدد رئيس الامتحانات أن الوزارة نجحت في أول يوم لعقد الامتحانات خاصة أن هناك أكثر من 650 ألف طالب أدوا الامتحانات بشكل مستقر دون حدوث أى مشكلات فى ظل جائحة كورونا.

واستكمل: أنه من أبرز الأشياء التي ظهرت في اليوم الأول للامتحانات أثناء أداء الطلاب لامتحان اللغة العربية أن بعض اللجان لم تظهر بالشكل المطلوب وهذه مسؤولية رئيس اللجنة خاصة ما يتعلق بتنظيم دخول الطلاب وهذا اللجان أعدادها قليلة وسيتم ضبطها بشكل كبير خلال باقى مدة الامتحانات.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، بالنسبة للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد، يتم تظليل دائرة الإجابة الصحيحة، موضحة أنه عند اختيار الإجابة الصحيحة فى الاختيار من متعدد يتم اختيار “أ” أو “ب” فقط، والمقدر سوف يصحح ما اختاره الطالب فقط فى الأسئلة الاختبار من متعدد ولو ظلل الطالب على أكثر من إجابة تعتبر الإجابة خاطئة ويتم إلغاء السؤال على الطالب.

اقرأ ايضًا:إصابة 3 طلاب ثانوية عامة في الشرقية باشتباه كورونا

وأشار رئيس عام الامتحانات سيتم مراعاة الطلاب إلى أقصى درجة فى عملية التصحيح، لعدة أٍسباب أولها ما مر به الطلاب خلال العام الدراسى من وقف الدراسة وأيضا تأثر الطلاب بالمراجعة ووقف الدراسة، موضحا سيكون هناك تسهيلات كثيرة للطلاب أثناء التصحيح وفقا لضوابط تقدير الدرجات فى الكنترولات، فى المقابل أى تشابة فى الإجابات سيتم تقديرها فى لجنة خاصة لمعرفة ما إذا كان هناك تطابق فى الإجابات من عدمه وفى حالة ما إذا ثبت تطابق سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة ضد الغشاشين.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى