أخبار العالم

بشرى لموظفي الدولة عن المرتبات

 صرف مرتبات لموظفي الدولة
صرف مرتبات لموظفي الدولة

كتبت | هدير هشام

قامت وزارة المالية بتبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لشهري أبريل ومايو من العام الحالي، بما فيها المحول على البنوك والخاصة.

وبدء اليوم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالي حتى 30 أبريل الحالي بدلًا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 الي 28 من كل شهر، وذلك بمناسبة قرب حلول موسم الأجازات والأعياد.

ومن جانبه أعلنت الوزارة في بيان مطلع أبريل الجاري قرار بشأن تبكير مواعيد الصرف، حيث تضمنت مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات،  وذلك تيسيرًا علي العاملين بالدولة بحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف .

كما أن التعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق ونظرًا لأن يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة وهي عطلة أسبوعية.

وأضافت المالية أن مرتبات وأجور شهر مايو تقرر تبكير مواعيد صرفها لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر.

ومن جانبه أوضح البيان أن هذه التيسيرات تأتي حرصًا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الادارية للدولة وايضا تفعيلا لنظام ادارة المعلومات المالية الحكومية  GFMIS ومنظومة الدفع والتحصيل الالكترونى GPS حتي يطبق بأعلي كفاءة وفاعلية.

كما طالب الكتاب الدوري لوزارة المالية المسئولين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف المرتبات والأجور.

زر الذهاب إلى الأعلى