أخبار العالم

بعد إنذار هيئة الاستثمار.. سي بي سي تؤكد التزامها بالقانون

cbc

أكدت إدارة قناة سي بي سي، في بيان لها اليوم، على حرصها والتزامها بالقانون ومواثيق الشرف الإعلامي وشروط التراخيص في كل ما تبثه؛ وأشارت إلى أن الاتهامات الموجهة لبرنامج “البرنامج” – محل إنذار هيئة الاستثمار- هي أمام القضاء الآن، ولم يتم البت فيه، وأن يتقدم أشخاص ببلاغات ضد “البرنامج” ولا يعني هذا إطلاقا أنها حقائق، بل هي مجرد اتهامات، لم يبت القضاء في ثبوتها من عدمه.

وأضاف البيان:” لا يجب اعتبار أن ما يقدم في البرنامج تنطبق عليه هذه الاتهامات إلى أن يصدر حكم نهائي بشأن تلك البلاغات”.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وجهت إنذارًا إلى قنوات “سي بي سي”، بإلغاء ترخيصها في حالة عدم الالتزام بضوابط العمل داخل المنطقة الإعلامية الحرة، وذلك على خلفية ما اعتبرته الهيئة العامة للاستثمار خروجًا على هذه الضوابط في برنامج “البرنامج”، الذي يقدمه باسم يوسف.

وقالت الهيئة في بيانها، إن ذلك جاء وفقا للشكاوى والدعاوى القضائية المقدمة ضده، والتي تتهمه بالتعرض لبعض رموز الدولة وشخصيات عامة وبارزة بالإهانة والتهكم والاستهزاء والسخرية ، وأضافت هيئة الاستثمار أن البرنامج يتضمن إسفافًا وتطاولًا وتلميحات جنسية وألفاظا نابية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. بجد كان يوم جامد جدا واحنا كلنا كنا مبسوطين بالحفله ديه وبالاطفال وبجد ربنا يجزيكم بالخير ان شاء الله الان انتو فعلا كانتو عاملين مجهود جامد جدا

زر الذهاب إلى الأعلى