تقارير و تحقيقات

«بنات العم» ضمن العشرة الأوائل على الثانوي الصناعي بفاقوس‏

Water Mark_reporters

تقرير | ثروت القرم

قالت «سارة محمود عبداللطيف» الحاصلة على المركز الخامس مكرر على إدارة فاقوس التعليمية في التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات قسم الملابس الجاهزة ، إن التعليم الفني يحتاج إلى كثير من التطوير وزيادة الأنشطة بالإضافة إلى الاهتمام من الدولة.

وحصلت «سارة» الطالبة بمدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنات  على مجموع «621» من مجموع 700 بنسبة «88%» و كانت حاصلة على «275» في الإعدادية .

Water Mark_reporters

لـ «سارة» أربع شقيقات ، تزوج بنتان منهن ، و لا تزال بنتان في مراحل التعليم ، و الوالد مدرس مجال صناعي و الوالدة ربة منزل .

و من جانبها قالت ابنة عمها «أسماء عبدالعال عبداللطيف» الحاصلة على المركز التاسع على إدارة فاقوس التعليمية في التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات قسم الملابس الجاهزة ، إن التعليم الفني يحتاج إلى اهتمام من قبل الدولة بالإضافة إلى المدرسين، قائلة إذا لم يحصل  التعليم الفني على أهميته وقيمته فلن يتحقق أي شيء مرجو منه، مطالبة المسئولين بوزارة التعليم بتعديل المناهج لتناسب واقع الطلاب .

وحصلت «أسماء» الطالبة بمدرسة فاقوس الثانوية الصناعية بنات  على مجموع «613» من مجموع 700 بنسبة «87%» و كانت حاصلة على «261.5» في الإعدادية .

Water Mark_reporters

لـ «أسماء» أربعة أشقاء بنتين و ولدين ، «سمر» دبلوم صنايع متزوجة ، «مها» دبلوم زراعة متزوجة ، «محمد» الصف الثاني دبلوم زراعة ، «محمود» الصف الثالث الإبتدائي ، الوالد الراحل توفي عام 2013 و الوالدة ربة منزل .

قدم «عبدالرحيم اسماعيل» مدير إدارة المدرسة ، و «علاء خليل» وكيل المدرسة التهنئة لبنات العم على تفوقهما .

و توجهت «سارة» و «أسماء» بالشكر لهما على قدومهما للتهنئة كما وجهت «بنات العم» التهنئة لكافة أعضاء هيئة التدريس و على الأخص مدرسات مواد التخصص «هبة زكريا» ، و «نيرمين السيد» ، و إلى مدرسات العملي «سناء الشحات» ، و «وفاء العدوي» ، و «ناهد محمد أحمد» ، و «إيناس» .

الطريف أن «بنات العم» تقطنان في منزل واحد بقرية «كفر الحاج عمر» التابعة للمركز و بذات المدرسة و القسم إلا أن كل واحدة منهما كانت في فصل مختلف بسبب الحروف الأبجدية .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى