سياسة

“بوابة الأهرام” تنشر قرارات وتوصيات الجمعية العمومية للقضاة

2012 634893886590204542 20 main

أوصت الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر بتعليق العمل بالمحاكم والنيابات ابتداءً من الغد لحين سحب الرئيس مرسي للإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره، وإلزام مجلس القضاء الأعلي بتبني جميع القرارات التي تصدر من الجمعية العمومية وتنفيذها وفي حال الالتفاف عليها، يسحب منه الثقة.

وأوصت بمخاطبة الرئيس محمد مرسي بما انتهت إلي الجمعية من ضرورة إلغاء الإعلان الدستوري فوراً علي أن يكون الإلغاء شاملاً كل ما يترتب عليه من أضرار وخاصة تلك المتعلقة بعزل النائب العام وعودته للعمل فوراً.

وناشدت المستشار طلعت عبد الله بالاعتذار عن منصب النائب العام حتي لا يحدث شقاق في صفوف القضاة، ودعوة الجمعيات العمومية للمحاكم وأعضاء النيابة العامة بأن يحذو حذو زملائهم في الإسكندرية وأسيوط والعريش بتعليق العمل بالمحاكم اعتباراً من الغد، وإلزام رؤساء المحاكم الابتدائية والمحامين بتنفيذ هذه التوصية بعدم العمل داخل المحاكم تضامناً مع القضاة.

كما تم إعلان الاعتصام من يوم الثلاثاء المقبل داخل نادي القضاة لحين حل الجمعية التأسيسية وإعادة تشكيلها بما يتوافق مع القوي السياسية والأحزاب والهيئات المدنية من أجل الحفاظ علي حق العمال والفلاحين والمرأة والأقباط ليقوم بذلك تمثيلاً لكل أطياف المجتمع وتحقيقا لرغبة الشعب المصري.

وشدد علي أنه في حال عدم تنفيذ تلك الطلبات لن يشارك القضاة في الإشراف علي أي من الانتخابات.

كما تقرر شطب جميع القضاة المنتمين لحركة قضاة من أجل مصر نهائياً من العمل بالقضاء، وأكد أنه سيكون هناك موقف عدائي تجاه القنوات الفضائية التي تسعي لاستضافة أي من جبهة “قضاة من أجل مصر” وتسمح لهم بالإساءة التشكيك في شرعية القضاء والقضاة.

وتقر إقامة دعوى أمام المحكمة الدستورية العليا لإلغاء الإعلان الدستوي ووقف ما يحدث من اعتداء على السلطة القضائية والشعب المصري كله.

كما أعلنت عمومية القضاة تضامنها مع شباب الثورة وشباب التحرير والوقوف بجانبهم في جميع مطالبهم الشرعية كالإطار السلمي الذي لا يعتدي على الأرواح أو الممتلكات العامة للبلاد.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى