سياسة

عصام العريان: حديث النائب العام اليوم أثبت أن الرئيس مرسي كان محقاً في عزله

2012 634892602599187773 918 main thumb300x190قال الدكتور عصام العريان القيادي بحزب الحرية والعدالة، والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية: “حديث النائب العام أمام الجمعية العمومية لنادي القضاة يثبت أن الرئيس كان محقا في عزله”.

وأضاف العريان في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”: “السيد عبد المجيد محمود يتهم الرئيس محمد مرسي بأنه منعه من مباشرة قضايا الفساد، وهذا عار عن الصحة ويثبت أن النائب العام المقال كان يخضع لضغوط نظام مبارك البائد”.

وتابع: “السيد عبد المجيد محمود، بعد أن ترك منصبه فليحدثنا عن ملفات الفساد في قضايا سرقة أموال البنوك والقمح المسرطن ونهب أموال المؤسسات الصحفية خلال الفترة بين عامي 2006 إلى 30 يونيو 2012″، مشيرًا إلى أن كلام عبد المجيد محمود يؤكد أنه لا يصلح لأن يكون نائبًا عامًا وأمينًا على تحريك الدعاوى القضائية ضد الفاسدين.

وأوضح العريان أن النائب العام المُقال، بموجب القانون، لا يمكن لأحد أن يمنعه من مباشرة التحقيقات في قضايا فتح السجون، مشددًا على أن محاولته التلميح بأن تيارات الإسلام السياسي وبخاصة جماعة “الإخوان المسلمون”، هم من فتحوا السجون أمرًا غير مقبول وعليه أن يثبته أو يعتذر عنه.

وأشار إلى أن عبد المجيد كان يخطب أمام الجمعية العمومية لنادي القضاة على أنه زعيم سياسي يحمل رئيس الجمهورية مسئولية حياته، مضيفاً: “نحن لم يسبق لنا أن قتلنا أحد يا سيادة المستشار عبد المجيد محمود كي نقتلك بل نحن من عذبنا وقتلنا وذهبت دماؤنا هباءً بسببك.

واتهم العريان محمود بالتواطء مع نظام مبارك في قضايا الفساد والتعذيب والقتل والتنكي بالمعارضة والشعب المصري، مشددًا على أنه على المستشار عبد المجيد محمود، أن يبرأ ساحته من قضايا الفساد التي ارتكبت بحق الشعب المصري أمام الرأي العام.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى